مواقف الدول الأجنبية, الجيش السوري الحر, تحليلات وتقارير

ضباط في الجيش الحر يدعون إلى مقاطعة أي مؤتمر تشارك فيه إيران


الجيش السوري الحر

وقع أكثر من مئة ضابط في الجيش السوري الحر دعوة إلى “مقاطعة” أي مؤتمر حول سوريا، تشارك فيه إيران، وفق ما أفاد أحد هؤلاء الأربعاء في باريس.

وكتب الضباط في النداء، الذي نشر الأربعاء “مع ادانتنا مجددا اي حوار مع نظام الاسد المجرم واي مؤتمر يفضي الى امر اخر غير الاطاحة بالنظام الحالي، نعلن ان النظام الايراني يشكل جزءًا خطيرًا من المشكلة، وينبغي عدم اشراكه في اي حال من الاحوال في اي مؤتمر حول سوريا”.

واضافوا “ندعو الى مقاطعة اي مؤتمر او مشاورات يشارك فيها النظام الايراني في شكل او في اخر”، معتبرين ان “الوقت حان ليعاقب المجتمع الدولي نظام الملالي على جرائمه في سوريا”.

ومن بين موقعي النداء مؤسس الجيش الوطني الحر في تموز/يوليو 2011 العقيد رياض الاسعد والمسؤول الثاني فيه العقيد مالك الكردي و35 ضابطا.

رد على هولاند
نشر هذا النداء غداة موقف للرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند، رحّب فيه بمشاركة ايران في مؤتمر دولي مقبل حول الازمة السورية، شرط ان يكون الهدف من ذلك اجراء انتقال سياسي في سوريا، وليس بقاء الرئيس بشار الاسد في الحكم.

والاربعاء، قال عضو مجلس قيادة الجيش السوري الحر العميد الركن مثقال البطيش لفرانس برس من باريس “اود ان اشدد على ان قبول او تشديد اي جهة على ان تحضر ايران هذا المؤتمر الدولي سيدفعنا الى اعتبار هذه الجهة عدوة للشعب السوري”.

واضاف البطيش، الذي انشق عن الجيش السوري النظامي في صيف 2012، “كيف يمكننا ان نقبل بمشاركة بلد يقتلنا على الارض في حين لا يظهر لنا الغرب سوى العجز والتجاهل”.

الأسد ومن ثم إيران
وتابع ان “اكثر من 140 بلدا (ومنظمة) تشارك في مؤتمرات (مجموعة) اصدقاء سوريا. رغم ذلك، فان كل جهودها مجتمعة لا توازي الى حد بعيد ما تبذله ايران وحدها حيال نظام الاسد (…) لان مصير النظامين، في طهران ودمشق، مرتبط وحين سيسقط الاسد فان الحكومة الايرانية ستسقط ايضًا”.

وردًا على سؤال عن المعارك، التي وقعت اخيرا بين الجيش السوري الحر وفصائل جهادية، قلل البطيش من اهمية تلك الفصائل. وقال “بعض هؤلاء المتطرفين يأتون من الشيشان والعراق. انهم يدّعون مساعدة الثورة السورية، لكن لهم برنامجهم الخاص. إلا أن عددهم محدود جدا، ولا يشكلون خطرا علينا. في اليوم الذي سيسقط فيه الاسد، سنسوي امرهم في يومين. ولكن علينا اولا الاهتمام بالاسد”.

المصدر: موقع إيلاف

Advertisements

About freedomman1978

Ask for freedom

مناقشة

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

عدد مرات المشاهدة

  • 2,309,708 مشاهدة
Books About Syria

Books About SYRIA

منتجات عن الثورة السورية

ادعم العمل الإغاثي في سوريا – من أمريكا

ادعم العمل الاغاثي في سوريا – من بريطانيا

ادعم العمل الإغاثي SyrianAid من أي مكان

ادعم الثورة السورية بشراء منتجات على موقع سوق.كوم – في الإمارات

ساهم في تخفيف معاناة أطفال سوريا المنكوبين والمصابين

ادعم الحراك الثوري السلمي في سوريا – في ألمانيا

الدلـيـل المعيـن في التــعامل مع المحققين

مذكرات شاهد على المعتقل

للتحقق مـن صحــة صور الثورة الســـورية

للتحقق مـن صحـة صور الثورة
%d مدونون معجبون بهذه: