تحليلات وتقارير

عطاء ونما: تزويج أكثر من 20 مقاتلاً في الجيش الحر


1

في ظل الظروف القاسية التي تعترض مقاتلي الجيش الحر المتواجدين على ساحات القتال, وبمعرض انشغالهم عن أمورهم الشخصية بما يتعلق بتحسين حالهم وتأمين مستقبلهم, قامت إحدى منظمات المجتمع المدني الحديثة النشأة وهي (منظمة نما للرعاية الإنسانية) في فرعها الجديد بمنبج بتوجيه الاهتمام إلى الشباب ومعاناتهم المعيشية ومحاولة مساعدتهم قدر الإمكان عن طريق اقتراح بعض المشاريع لتقديم شيء بسيط إلى المقاتلين، خاصة من هو مشغول بالجبهة ومهمل لواجباته وحقوقه الذاتية في سبيل حرية الوطن.

من هنا أتت منظمتا عطاء ونما بمشروع لتقديم مبالغ نقدية لبعض المقاتلين المرابطين في ساحات القتال بغية مساعدتهم على الزواج وذلك تقديراً لما يقدمونه من إنجازات على مستوى المعارك والجبهات التي يرابطون عليها.

بدأت المنظمة بالتواصل مع كتائب الجيش الحر والمجلس العسكري وحركة أحرار الشام في مدينتي منبج وجرابلس بقصد اختيار كل كتيبة أو حركة أسماء العناصر الذين يستحقون المساعدة، لمد يد العون لهم عن طريق تقديم مبالغ نقدية ومساعدتهم في تأمين ولو جزء بسيط من تكاليف زواجهم, وتم اختيار 21 عنصرا, 14 من منبج وسبعة من مدينة جرابلس ممن يستحق هذه المساعدة, وكان الشرط الوحيد الذي شرطته منظمة نما أن يكون المجاهد المتقدم للمنظمة مرابط في إحدى الجبهات القتالية.

مائة ألف ليرة!
الأستاذ طارق الحمد رئيس فرع منظمة نما بمدينة منبج وعضو الهيئة التأسيسية لمنظمة عطاء تحدث لأورينت نت عن المشروع: “بدأت الفعالية قبل أيام في صالة البراعم الواقعة على طريق حلب في مدينة منبج وقد حضر الحفل الديني أغلب وجهاء البلد من شيوخ وعلماء وسياسيين وعسكريين والـ 21 مقاتل ليتم تكريمهم, وفي النهاية تم توزيع 100 ألف ليرة سورية على كل عنصر مرشح وفي موقف أثار العاطفة في قلوب الحاضرين, أن أحد المجاهدين لم يكن حاضراً ليتسلم هديته إذ كان مرابطاً على جبهة حي الراشدين بحلب فتسلم هديته صديقه في الكتيبة نيابة عنه، الحفل رحب به الجميع لما يتضمنه من تعزيز للمودة والمحبة بين القلوب.

وأضاف: “قبل أن نقوم بحفل التكريم كنا قد وزعنا على 21 مجاهد مبلغ وقدره 10 آلاف ليرة سورية كبدل ثياب رسمية للعرس, في الحقيقة كان البعض بالبداية أخذ فكرة المشروع على أنها مجرد وعد لا أكثر ولكن عندما بدأنا بتوزيع مبالغ للفائزين من العناصر كي يشتروا الثياب بدأ الآخرين بتصديق الفكرة وراجعنا في المكتب أكثر من مقاتل للتسجيل.

وأردف الحمد: “اليوم قد تمكنا من إنجاح مشروع تزويج 21 مجاهداً ولكننا ننظم من الآن لفعالية أخرى ستكون قبل موعد عيد الأضحى المبارك بقليل وسيكون العدد الذي سنتكفله في المشروع القادم تكريم 40 مجاهداً وليس فقط من مدينة منبج وجرابلس إذ سيضم هذا العدد مجاهدون من الشيوخ وصرين والمناطق المجاورة الأخرى لمدينة منبج.

مشاريع إضافية
وحول مشاريع المنظمة الأخرى قال الحمد: “ننظم لمشروع خيري لذوي الشهداء وقد اخترنا مكاناً للمشروع وقاربنا على الانتهاء منه وسيتضمن: مشغل خياطة لتشغيل زوجات الشهداء وتدريبهن على الخياطة مجاناً وذلك بالاستعانة بمدربات نساء وكنا قد نفذنا المشروع في جرابلس وأصبح لدينا ثلاثة مشاغل خياطة وتكلل والحمد لله بالنجاح.

وأضاف: “نحضر للكثير من المشاريع الإنسانية والخدمية التي تفيد المواطنين ونسعى لذلك تطوعياً, إذ أنه في هذه الأحداث أخير الأعمال مساعدة المحتاجين والمنكوبين والمتضررين من الأحداث الجارية في سوريا.

في النهاية تعتبر هذه البادرة الخيرة باباً جديداً من أبواب المساعدة للمناطق المحررة التي تحتاج فعلاً للكثير من العمل الجاد والمتعب ولا يمكن أن يحصل ذلك إلا بسواعد مثل هؤلاء من الرجال.

المصدر: موقع أورينت نت

Advertisements

About freedomman1978

Ask for freedom

مناقشة

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

عدد مرات المشاهدة

  • 2,314,653 مشاهدة
Books About Syria

Books About SYRIA

منتجات عن الثورة السورية

ادعم العمل الإغاثي في سوريا – من أمريكا

ادعم العمل الاغاثي في سوريا – من بريطانيا

ادعم العمل الإغاثي SyrianAid من أي مكان

ادعم الثورة السورية بشراء منتجات على موقع سوق.كوم – في الإمارات

ساهم في تخفيف معاناة أطفال سوريا المنكوبين والمصابين

ادعم الحراك الثوري السلمي في سوريا – في ألمانيا

الدلـيـل المعيـن في التــعامل مع المحققين

مذكرات شاهد على المعتقل

للتحقق مـن صحــة صور الثورة الســـورية

للتحقق مـن صحـة صور الثورة
%d مدونون معجبون بهذه: