نظام الأسد, تحليلات وتقارير

حرب بين عصابات الأسد واللاذقية ساحة حرب معلنة


شبيحة

لا تُوجد اشتباكات حية في مدينة اللاذقية بين أحد الأطراف المتنازعة على امتداد الأراضي السورية. لكن صوت الرصاص لا يغيب ليومٍ عنها. ولا يُشكل الرصاص الرعب الوحيد للمدينة، بل انتشار السلاح فيها بات يُشكل أكبر المخاطر على أبناء هذه المحافظة المظلومة، والتي سيكون للرصاص فيها آجلاً أم عاجلاً صدى أكبر كما يؤكد الأهالي.

تتميز عائلة الأسد والتي تستوطن بلا شك مدينة اللاذقية بميزات سلوكية لا تعرفها محافظات أخرى في الغالب. مواكب آلية ضخمة وبكامل العتاد، مزاجية سلوكية قد تدفعُ بأحد أبناء عمومة السيد الرئيس بقطع الطريق فجأة وتحت أنظار المئات من السيارات المتوقفة، والتي لا يتجرأ أصحابها حتى على إشعال ضوء السيارة، رغم الشتائم التي يتلقونها من أحد قاطع الطرقات من آل الأسد. أو إجبار فتاة تُعجب فرداً من أبناء عمومة الرئيس الممانع على ركوب السيارة ليتم اغتصابها، أو ضربها أو استغلالها وأحد الفتيات تم اقتيادها من حُضن عائلتها للأسف وفي وسط مدينة اللاذقية.

لكن هذا الاعتداء اليومي والمتنوع لا يُصيب مجتمع مدينة اللاذقية فقط، وأبناء الشعب الذي لا يحظى بالمساواة ضمن حكم العائلة وطواغيتها وأزلامها. بل هناك صراع أخر، بين المافيات المُختلفة ، والعائلات النافذة الأخرى التي تزاحم آل الأسد في التهريب، الخطف، تهريب الممنوعات، إدارة الكولبات الممنوعة، وإلى ما هنالك من عمليات فاسدة وغير نظامية.

منذ أقل من أسبوع مثلاً، نشأ خلاف وتحول لصراع مسلح، بين عائلتي شعبو والأسد وذلك بسبب الحسد الذي أصاب أبن (منذر الأسد) من نوع السيارة التي يقودها أحد أفراد عائلة شعبو..!، وطبعاً وبالمماثلة مع النظام السوري الذي لا يهتم بشأن المدنيين، بدأ العراك المسلح بوسط شوارع المدينة، وتجمعت شبيحة الطرفين لتقود حملة مستعرة من إطلاق النار. وانتهت بإطلاق ابن منذر الأسد رصاصة لم تقتل ابن الـ “شعبو”، لكنها أودته إلى أقرب مشفى.

الجدير بالذكر أن الاشتباك المسلح وقع في أحد شوارع اللاذقية الذي تقطنه غالبية من الطائفة العلوية، والتي لا تستطيع كمجتمع فِعلَ شيء اتجاه جنون بعض العائلات من أبناء جِلدتها، وقد تُشكل هذه العائلات المافوية خطراً على أبناء الطائفة أكثر مما تُشكله على أبناء الطوائف الأخرى، إلا أن المجتمع العلوي بالعموم لا يملك أي قدرة للوقوف في وجههم، بسبب تاريخ هذه العائلات التي لم يستطع أحد ما تجنب أذيتها.

وتكثر الأحاديث اليومية في مدينة اللاذقية عن خلاف العائلتين الحالي، والنتائج التي قد يترتب عليها هكذا صراع، والتناقض اليومي بين هذه العائلات، وأبنائها الطائشون الذين بدؤوا رويداً رويداً يحولون المدينة إلى ما يُشبه ساحة حرب غير مُعلنة. فإطلاق النار تم في الساعة الثامنة ليلاً، وعلى مقربة تصل لأقل من كم واحد عن الأمن العسكري في المدينة، وفي منطقة ازدحام سكاني شديد. وأٌشير لقيام آل شعبو بمحاولة جادة لخطف ابن منذر لكنهم فشلوا في اختطافه. عِلماً أن آل الأسد في العموم لا يسكنون بيوتهم في الوقت الحالي بل لجؤوا إلى فندق ومنتجع “روتانا” الذي يبعد حوالي 3 كم عن مدينة اللاذقية خوفاً من أي اعتداء قد يُصيبهم ، من كونهم صقور في وجه الإمبرالية والاستعمار…!

عندما حاولنا استكشاف الطريقة التي قد يُحل فيها الموضوع، وخاصة أنه يخص زعماء عصابات محترفون قيل لنا: أن تدخل كِبار العائلتين سيحل الموقف، ويمنع شراً قد يُشعل المدينة. وهكذا تتحول مدينة اللاذقية إلى بركان مُشتعل عند خلاف يقع بين أبناء العصابات الفاسدة التي تتحكم بها، وبسهولة يتم استخدام مُصطلح ستشتعل المدينة، وكأن المدينة ستشتعل لموت أحد أبنائها على أيدي الاحتلال، أو ستُقصف من مُحتل أجنبي. فكل هذه البلاغة والتضخيم الدلالي والكلامي في زمن الممانعة سببه عراك بين مُجرمين لا أكثر.

تحت سلطة سُكان القصور، ومهربي البضائع، والمليشيات المنتظمة مازال باستطاعة أبناء اللاذقية العيش والتنقل في شوارع يسكنها أيضاً مسلحون مجانين، وقتلى مزاجيون ، لا يلزمهم قانون أو سلطة، أو حتى صرخة عدل أو رحمة. في كل يوم يعود فيه فتى لبيته، وفتاة سالمة لبيتها على عائلات مدينة اللاذقية أن تشكر الرب على صُنع رحمته… بانتظار اجتماع زعماء المافيا وحلَّ قضية السيارة التي جعلت المدينة تشتعل خوفاً ورعباً وجنوناً.

المصدر: موقع أورينت نت

Advertisements

About freedomman1978

Ask for freedom

مناقشة

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

عدد مرات المشاهدة

  • 2,305,859 مشاهدة
Books About Syria

Books About SYRIA

منتجات عن الثورة السورية

ادعم العمل الإغاثي في سوريا – من أمريكا

ادعم العمل الاغاثي في سوريا – من بريطانيا

ادعم العمل الإغاثي SyrianAid من أي مكان

ادعم الثورة السورية بشراء منتجات على موقع سوق.كوم – في الإمارات

ساهم في تخفيف معاناة أطفال سوريا المنكوبين والمصابين

ادعم الحراك الثوري السلمي في سوريا – في ألمانيا

الدلـيـل المعيـن في التــعامل مع المحققين

مذكرات شاهد على المعتقل

للتحقق مـن صحــة صور الثورة الســـورية

للتحقق مـن صحـة صور الثورة
%d مدونون معجبون بهذه: