مواقف الدول العربية, نظام الأسد, تحليلات وتقارير

القضاء المصري ينحاز لموظف “مفتري” بسفارة الأسد بالقاهرة!


السفارة السورية في القاهرة

حكمت إحدى المحاكم المصرية منذ أيام على الصحفي والناشط السوري زكي الدروبي، بالسجن لمدة عام ونصف بتهمة التظاهر أمام السفاره السورية بالقاهرة منذ أكثر من عام!

وسجن إثر ادعاء قدمه موظف في سفارة الأسد اتهمه بالبلطجة وحمل السلاح والاعتداء على موظف حكومي، حيث ذهب الصحفي زكي الدروبي إلى المحكمة بقدميه وكان واثقاً من براءته ومن عدالة القضاء المصري واستقلاليته بتاريخ 24/9/2013، إلا أن المفاجأة كانت بصدور حكم لم يكن متوقعاً “السجن لمدة عام وخمسة أشهر”.. أحد أصدقاء الدروبي كان برفقته في المحكمة، أكد أنه تم توكيل محامين للصحفي الدروبي وأن الطعن بالحكم سيكون بعد 15 يوماً.

وقبل ذهاب الصحفي الدروبي إلى المحكمة بساعات، كتب بوست على صفحته الشخصية في موقع التواصل الإجتماعي “ثائر ولست بلطجي” وقال الدروبي: “أنا ذاهب إلى المحكمة الآن, وهذه المرة لوحدي، كل من كان معي أصبح خارج مصر، إلا أنا بقيت لوحدي، ومصّر على نيل براءتي من تهم البلطجة وحمل السلاح والاعتداء على موظف حكومي، التي أسندت إليّ ظلماً وعدواناً من قبل سفارة النظام بمصر، انتقاما من نشاطي وأثناء مشاركتي باعتصام سلمي أمام السفارة من أيام حكم المجلس العسكري لمصر”.

ويتابع الدروبي: “جميع شركائي بالقضية سافرو خارج مصر وكان آخرهم صديقي وابن حارتي معتز شقلب أبو أحمد الذي كان مستميتاً في اظهار براءته وحضر المحكمة مثلي في الجلسة الأولى، لكنه للأسف رحّل إلى تركيا.”

أنا مؤمن بقضيتي، وبثورتي، وسأظل منتمياً إليها، وأعلم أن قضاء مصر قضاء مستقل بما فيه الكفاية ليبتعد عن أي ضغوطات سياسية، وسيحكم ببراءتي إن شاء الله..دعواتكم لي ستساعدني وتشد أزري فلا تنسوني من الدعاء”.

ومع تزايد الضغوط التي يتعرض لها السوريين المقيمين في مصر والفارين أساساً من إجرام الأسد وقمعه، تتعالى الأصوات التي تسأل عن غياب الائتلاف الوطني لقوى الثورة وعدم اكتراثه بمتابعة شؤون السوريين في دول اللجوء التي لم يختاروها بارادتهم، بل فروا إليها بحثاً عن ملاذ آمن.. لماذا لا يطالب الائتلاف بمعرفة مصير السوري الذي يلاحقه الأمن أو القضاء المصري؟ ولماذا لا يستخدم هذا الائتلاف علاقاته الطيبة مع السعودية حليفة النظام المصري، للضغط على هذا المصريين وتحسين أوضاع السوريين الفارين من نيران الأسد؟.

المصدر: موقع أورينت نت

Advertisements

About freedomman1978

Ask for freedom

مناقشة

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

عدد مرات المشاهدة

  • 2,314,967 مشاهدة
Books About Syria

Books About SYRIA

منتجات عن الثورة السورية

ادعم العمل الإغاثي في سوريا – من أمريكا

ادعم العمل الاغاثي في سوريا – من بريطانيا

ادعم العمل الإغاثي SyrianAid من أي مكان

ادعم الثورة السورية بشراء منتجات على موقع سوق.كوم – في الإمارات

ساهم في تخفيف معاناة أطفال سوريا المنكوبين والمصابين

ادعم الحراك الثوري السلمي في سوريا – في ألمانيا

الدلـيـل المعيـن في التــعامل مع المحققين

مذكرات شاهد على المعتقل

للتحقق مـن صحــة صور الثورة الســـورية

للتحقق مـن صحـة صور الثورة
%d مدونون معجبون بهذه: