المعارضة السورية, الجيش السوري الحر, تحليلات وتقارير

“زهران علوش” يقود 50 تشكيلاً عسكرياً لرص صفوف الحر


جيش الاسلام

خطوة هامة اتخدتها ألوية وكتائب الجيش الحر بتشكيلها “جيش الإسلام”, وذلك عقب إعلان نحو خمسين لواء وكتيبة اتحادهم ضمن هذا الجيش ويأتي على رأسهم أكبر لواء في ريف دمشق “لواء الإسلام”, وتحت قيادة الشيخ زهران علوش قائد اللواء أيضاً.. التكتم عن كيفية الاتفاق وبنوده سيد الموقف, فالتصريحات تخرج خجولة تتحدث عن تشكيل الجيش فقط دون معلومات أخرى, وهو ما ينبئ بوجود خطة عسكرية محكمة للعمل فيم بين تلك الألوية والكتائب.

بث مباشر
في بث مباشر لاجتماع الألوية والكتائب أعلن نائب قائد جيش الإسلام عن أسماء تلك الألوية التي اتحدت فيم بينها وبلغ عددها 43, قبل أن ينضم سبعة كتائب جديدة للجيش في وقت لاحق.. وجاء في كلمة نائب قائد الجيش “نعلن تشكيل جيش الإسلام ونزف البشرة إلى الأمة الإسلامية, وليكون هذا الجيش نواة خير للأمة ونبراساً يحتذى به ويجتمع تحت رايته جميع العاملين من المجاهدين لكي تكون كلمتهم واحدة وقيادتهم واحدة”, كما دعى الكل إلى الانضمام لهذا “الغرس العظيم” على حد وصفه, وأنهى حديثه قائلاً: “إن قادة وممثلي الألوية والتشكيلات التي انضمت لهذا الجيش يعلنون مبايعتهم للشيخ زهران علوش قائداً لهذا الجيش”.

وعن أهم الألوية والكتائب المنضوية تحت هذا الجيش:
لواء الإسلام- لواء جيش المسلمين- لواء سيف الحق- لواء نسور الشام- لواء بشائر النصر- لواء فتح الشام- لواء درع الغوطة- كتائب الصديق- لواء توحيد الإسلام- وألوية الدفاع الجوي, والمدفعية والصواريخ, والمدرعات, والإشارة, وألوية وكتائب عديدة أخرى.

بانتظار المزيد
ردود فعل السوريين جاءت مرحبة ومتطلعة لغد أفضل تكون فيه كلمة الجيش الحر واحدة في مواجهة قوات الأسد والخلاص منه, وعبر الكثير عن فرحته وتفاؤله بالإعلان عن هذا الجيش.. أبو عمر الناطق الإعلامي باسم مجلس قيادة الثورة في دمشق وريفها قال لأورينت نت عن هذه الخطوة: “انطلاقا من قوله تعالى واعتصموا بحبل الله جميعاً ولاتفرقوا, تم بحمد الله توحيد 50 فصيل عسكري من كتائب وألوية عاملة على الأرض تحت مسمى جيش الإسلام بقيادة الشيخ زهران علوش”, وأضاف: “بإذن الله نحن بانتظار انضمام المزيد من الفصائل العسكرية تحت هذه القيادة المركزية الموحدة وغرفة عمليات موحدة, وهذا ما يعزز من جهود الجيش الحر ويولد تنسيقاً عالياً على العديد من الجبهات في دمشق وريفها بشكل أساسي, ونسأل الله أن يكون هذا الجيش نواة لتأسيس جيش موحد يغطي سوريا بإذن الله”.

من جانبه قال أبو قتادة مدير المكتب الإعلامي للمجلس العسكري في دمشق وريفها لأورينت نت: “طبعاً نحن نبارك أي خطوة توحيدية وسنكون مساهمين في هذه الخطوة لتوحيد أغلب الكتائب في الغوطة الشرقية”.

المصدر: موقع أورينت نت

Advertisements

About freedomman1978

Ask for freedom

مناقشة

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

عدد مرات المشاهدة

  • 2,316,745 مشاهدة
Books About Syria

Books About SYRIA

منتجات عن الثورة السورية

ادعم العمل الإغاثي في سوريا – من أمريكا

ادعم العمل الاغاثي في سوريا – من بريطانيا

ادعم العمل الإغاثي SyrianAid من أي مكان

ادعم الثورة السورية بشراء منتجات على موقع سوق.كوم – في الإمارات

ساهم في تخفيف معاناة أطفال سوريا المنكوبين والمصابين

ادعم الحراك الثوري السلمي في سوريا – في ألمانيا

الدلـيـل المعيـن في التــعامل مع المحققين

مذكرات شاهد على المعتقل

للتحقق مـن صحــة صور الثورة الســـورية

للتحقق مـن صحـة صور الثورة
%d مدونون معجبون بهذه: