مواقف الدول الأجنبية, نظام الأسد, تحليلات وتقارير

فصائل مسلحة أوروبية تشارك بشار الأسد في قتل المدنيين السوريين؟؟


شبيحة

يوجد في اليونان جماعة من اليمين المتطرف تطلق على نفسها اسم “الزنبقة السوداء”، وهي منظمة اشتراكية قومية ليس لها أي أهداف أو أفكار محددة، لا تتردد في استخدام السلاح للدفاع عن معتقداتها الإيديولوجية وتقاتل إلى جانب نظام الأسد في سوريا. يقوم أفرادها بالتنسيق لأنشطتهم عبر مدونتهم “الزنبقة السوداء” http://mavroskrinos.blogspot.gr. في 15 حزيران الماضي أعلنوا عبر المدونة عن مسؤوليتهم عن مهاجمة احد الوزراء اليونانيين في باريس بالمشروبات الغازية. ولكن في سوريا، لا يستخدم أعضاء “الزنبقة السوداء” الكلمات أو عبوات المشروبات الغازية، بل السلاح حيث يقاتل فصيل كامل من المتطوعين جنباً إلى جنب مع قوات حكومة الأسد.

و قبل حوالي شهرين أجرى الصحفي باناجيوتيس لياكوس من اليومية اليمينية اليونانية “ديموكراتيا” مقابلة مع ستافروس ليبوفيسيس أحد أعضاء فريق التحرير لدى جماعة الزنبقة السوداء لإلقاء الضوء على دور تلك الجماعة في النزاع السوري.

وفيما يلي ملخص عن المقابلة:

سؤال: ما اسم الجماعة التي تمثلونها؟ وما دورها في تشكيل قوات التطوع اليونانية التي تقاتل إلى جانب الأسد في سوريا؟

الإجابة: اسم الجماعة “الزنبقة السوداء”. نحن على اتصال مع أخوتنا في السلاح في سوريا منذ سنوات وكان لذلك دوراً في وجودنا اليوم إلى جانبهم للقتال في صفهم.

سؤال: كم عدد المقاتلين المقيمين حالياً في سوريا؟ وهل يقاتلون بدافع إيديولوجي أم أنهم مجرد مرتزقة؟

الإجابة: السبب الوحيد لقتالنا إلى جانب أخوتنا في سوريا هو المساعدة في الدفاع عن أراضي شعب دولة صديقة وإظهار التضامن بالأفعال ضد عدو قديم العهد. وللإجابة عن الشق الأول من سؤالك, يقدر عدد المتطوعين اليونانيين بفصيل كامل.

سؤال: ما هي الخلفية الاجتماعية والمهنية للمتطوعين؟ هل لديهم خبرة سابقة في أي صراع مسلح آخر مثل العراق أو أفغانستان أو كوسوفو؟

الإجابة: من الطبقة العاملة التي ترفض سياسات الأحزاب الفاسدة والتي تدرك جيداً في الوقت نفسه خطط السيطرة العالمية وحيتان القروض الدولية. أما بخصوص الجزء الثاني من السؤال، لم يسبق لهم المشاركة بأي من الصراعات المسلحة في السنوات الأخيرة.

سؤال: ما هي المعارك التي شاركوا فيها؟ وهل هناك خسائر في الجانب اليوناني؟

الإجابة: منذ عام 2011 عندما بدأت خيوط المؤامرة الرأسمالية العالمية بالالتفاف على جسد سوريا العزة، قام مقاتلون من جميع الدول الأوروبية، من بينها اليونان، بالانضمام بكثافة إلى صفوف الجيش السوري والدفاع المدني. شارك المقاتلون اليونانيون في جميع المعارك المهمة في جنوب وغربي البلاد ولم يتم تسجيل أي إصابة حتى تاريخه. وليس من قبيل المصادفة، أن يحصل المقاتلون اليونانيون على الثناء في المعركة الشرسة التي جرت في القصير إلى جانب حزب الله البطل.

سؤال: كيف ينظر السكان المحليون إلى وجودكم هناك؟ وما هي نظرتهم إلى اليونان بشكل عام؟

الإجابة: يطلق اسم “اليونان العظمى” على سوريا إلى جانب جنوب إيطاليا. لا يمكن وصف مشاعر السوريين العاديين بسطرين فقط. جزء كبير من الشعب السوري ذو أصول يونانية ومن المؤسف للغاية ألا يهتم أحد من أعضاء الدولة الفاسدين في اليونان بتقديم الدعم لهذا الشعب طوال تلك السنوات.

سؤال: هل قام المسيحيون الأرثوذكس السوريون الذين يطاردهم الإسلاميون الأصوليون بالمساعدة في النزاع المسلح ضد المتمردين؟

الإجابة: يقاتل الأرثوذكس السوريون في الصفوف الأولى من أجل سوريا قومية حرة، وهم معرفون بشجاعتهم في التصدي لهجمات مدمني المخدرات من المرتزقة السلفية التابعين لتنظيم القاعدة.

سؤال: ما هو سبب الصراع في سوريا في رأيك؟ وما هي توقعاتك عن نتيجة هذا الصراع؟

الإجابة: ما يجري مجرد حلقة أخرى من آلة الحرب الأمريكية-الصهيونية لبسط الدكتاتورية العالمية الآخذة في الاتساع بعد انهيار الاتحاد السوفياتي، وربما ستكون سوريا أول هزيمة جيوسياسية لهذه الآلة منذ حرب الفيتنام. بعض أسباب الصراع تعود إلى حماية مصالح دولة اسرائيل المجرمة، والسباق لاستغلال الموارد الطبيعية في المنطقة الغنية بها، وكراهية أمراء الخليج لسوريا، بالإضافة إلى اشياء أخرى. سينصر الشعب السوري في النهاية لأنهم يدافعون عن وطنهم والحقيقة.

سؤال: تضم جماعات المتطوعين (أو المرتزقة) عدداً كبيراً من الأوروبيين. ما عددهم؟ هل ينتمون إلى أحزاب ومنظمات قومية أو من اليمين المتطرف؟

الإجابة: من الصعب تحديد العدد. ولكن في الآونة الأخيرة أبدى الآلاف من الروس والأوكرانيين والبولنديين استعدادهم للقتال إلى جانب “أسد سوريا” أي بشار الاسد. ننأى بأنفسنا عن اسباغ صفة “اليمين المتطرف” على أولئك الناس لأنه لا علاقة لليمين المتطرف البرجوازي بالأفكار الثورية القومية. في الواقع، يشارك بعض الأوروبيين في الأحزاب والحركات التي تدعم “الحكم الذاتي القومي”.

سؤال: هل يوجد أي متطوعين أميركيين في صف الأسد؟

الإجابة: لا نعلم إن كان هناك مواطنون أميركيون يقاتلون إلى جانب الجيش السوري. ولكننا على يقين بأن أولئك المقاتلين آكلي لحوم البشر الذين يطلق عليهم “الجيش السوري الحر” يقاتل في صفوفهم أميركيون. في معركة القصير، وجدنا العديد من بطاقات الهوية وجوازات السفر على جثث مواطني باراك اوباما.

سؤال: ما أكثر شيء صدمك من بين الأحداث الجارية في سوريا؟ هل حدث مجازر لم تظهر في وسائل الإعلام الغربية؟

الإجابة:  من الأشياء غير القابلة للتصديق هو صمت الكنيسة الأرثوذكسية اليونانية متمثلة بالمطران هيرونيموس و البطريرك بارثولوميو تجاه المناشدات المستمرة لتقديم المساعدة للمسيحيين الأرثوذكس السوريين.  كل يوم يتم إعدام مدنيين وسجناء بطريقة سادية، ويجري اغتصاب النساء والأطفال، ويتم حرق بلدات وقرى بأكملها لرفضهم تطبيق الشريعة المفروضة من قبل مرتزقة السعودية وقطر، ولن تسمع أي شيء عن هذه الفظاعات في الإذاعات والتلفزيونات الغربية.

سؤال: برأيك ماذا سيكون مصير المطرانين السوريين الأرثوذكس المختطفين؟

الإجابة: يصعب التصديق بأنهما سينجوان من جنون المرتزقة الخارج عن السيطرة.

مترجمة عن اللغة الانكليزية

مصدر النص الانكليزي: مدونة غليكوس موريتيس

للاطلاع على كامل المقابلة بالانكليزية

المصدر: موقع كلنا شركاء

Advertisements

About freedomman1978

Ask for freedom

مناقشة

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

عدد مرات المشاهدة

  • 2,314,967 مشاهدة
Books About Syria

Books About SYRIA

منتجات عن الثورة السورية

ادعم العمل الإغاثي في سوريا – من أمريكا

ادعم العمل الاغاثي في سوريا – من بريطانيا

ادعم العمل الإغاثي SyrianAid من أي مكان

ادعم الثورة السورية بشراء منتجات على موقع سوق.كوم – في الإمارات

ساهم في تخفيف معاناة أطفال سوريا المنكوبين والمصابين

ادعم الحراك الثوري السلمي في سوريا – في ألمانيا

الدلـيـل المعيـن في التــعامل مع المحققين

مذكرات شاهد على المعتقل

للتحقق مـن صحــة صور الثورة الســـورية

للتحقق مـن صحـة صور الثورة
%d مدونون معجبون بهذه: