مواقف الدول الأجنبية, المهجرون السوريون, تحليلات وتقارير

فرنسا تعرض تسوية أوضاع لاجئين سوريين يحتلون ميناء للسفن


رحلة الهروب عبر البحر من أكثر الرحلات التي يخوضها السوريين خطورة

رحلة الهروب عبر البحر من أكثر الرحلات التي يخوضها السوريين خطورة

اقترحت فرنسا التي تواجه انتقادات بسبب سياستها حيال اللاجئين السوريين، الجمعة اخراج حوالى 60 سوريا “من المأزق” اثر استمرار احتلالهم احدى موانئ السفن في منطقة كاليه (شمال) لليوم الثالث سعيا للانتقال الى بريطانيا.

وقال المسؤول المحلي عن كاليه دوني روبان الذي جاء الى المكان ان السوريين الذين لا يحوزون تراخيص اقامة في فرنسا والهاربين من الحرب في بلادهم، بامكانهم تقديم “طلب لجوء”. واضاف “هدفي ليس تشجيعهم على الاقامة في فرنسا بل على تسوية وضعهم في فرنسا”.

واشار الى انه “ليس بامكاننا اتخاذ قرار بشأن دخولهم الى بريطانيا”، وذلك قبيل تأكيده في وقت لاحق ان ثلاثة عناصر من شرطة الحدود البريطانية سيصلون الى كاليه خلال فترة الظهر. واوضح ان السوريين المعتصمين يريدون “التحدث مع السلطات البريطانية”.

وقالت ميريام غيري من منظمة الاغاثة الكاثوليكية التي تؤدي دور الوسيط بين السوريين والسلطات الفرنسية ان “السوريين كانوا راضين جدا. لقد تم الاستماع اليهم وسيتمكنون من اجراء اتصال اول مع السلطات البريطانية”.

وجاء عرض تسوية الاوضاع من جانب المسؤول المحلي بعد محاولة فاشلة من جانب الشرطة لاخلاء الميناء من المهاجرين السوريين الذين يحتلون جزءا منه. ويلزم حوالي 20 شخصا منهم اضرابا عن الطعام منذ الاربعاء. وقد توقفت عملية الشرطة بعدما هدد اثنان من السوريين برمي نفسيهما من على اعلى مبنى مجاور.

وقال طارق (19 عاما) المتحدر من محافظة درعا جنوب سوريا قرب الحدود مع الاردن انه جاء مع مهاجرين اخرين الى كاليه قبل شهر هربا من الحرب في سوريا واملا في “السلام” في فرنسا. واضاف “كنا نعتقد ان فرنسا بلد حقوق الانسان (…) لكننا نعيش في العراء كالكلاب، تتم ملاحقتنا من جانب الشرطة، لا نشعر اننا مرحب بنا، فكيف سنفكر في طلب اللجوء هنا؟”.

من جهته اشار زكريا (45 عاما) المتحدر من حلب “خيارنا جميعا الذهاب الى انكلترا لان اجراءات اللجوء للسوريين اسهل بكثير مما هي في فرنسا او بلدان اوروبية اخرى”. وكانت فرنسا، التي تواجه انتقادات من المفوضية العليا للاجئين في الامم المتحدة، تعهدت في 12 ايلول/سبتمبر باتخاذ تدابير لتسهيل استقبال اللاجئين السوريين وايواء المزيد منهم على الاراضي الفرنسية.

ومنذ مطلع العام الجاري، سجلت فرنسا 850 طلب لجوء من سوريين، وفق ما اعلنت في 24 ايلول/سبتمبر المفوضية العليا للاجئين التي طلبت من الاوروبيين استقبال 10 الاف سوري. وهذا الرقم هامشي جدا نظرا الى عدد 2,1 مليون لاجئ سوري ينتشر 97% منهم في البلدان المحاذية لسوريا خصوصا في لبنان والاردن وتركيا.

المصدر: موقع إيلاف

Advertisements

About freedomman1978

Ask for freedom

مناقشة

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

عدد مرات المشاهدة

  • 2,306,382 مشاهدة
Books About Syria

Books About SYRIA

منتجات عن الثورة السورية

ادعم العمل الإغاثي في سوريا – من أمريكا

ادعم العمل الاغاثي في سوريا – من بريطانيا

ادعم العمل الإغاثي SyrianAid من أي مكان

ادعم الثورة السورية بشراء منتجات على موقع سوق.كوم – في الإمارات

ساهم في تخفيف معاناة أطفال سوريا المنكوبين والمصابين

ادعم الحراك الثوري السلمي في سوريا – في ألمانيا

الدلـيـل المعيـن في التــعامل مع المحققين

مذكرات شاهد على المعتقل

للتحقق مـن صحــة صور الثورة الســـورية

للتحقق مـن صحـة صور الثورة
%d مدونون معجبون بهذه: