تحليلات وتقارير, سخرية من نظام الأسد

استراحة الجمعة: فوضى في حي عكرمة بعد إنذار ثوار حمص


1

بعد أن قرر الثوار في حمص فك الحصار عن المدينة المحاصرة منذ أكثر من 500 يوم، أرسل إنذاره (الجدي) للنظام، ومنحوه عدة أيام كي يوقف قصفه الهمجي على ما بقي من بيوت المدينة المحاصرة، مانحاً أهالي الأحياء الموالية عدة أيام كمهلة أخيرة لمغادرة مناطقهم في حال لم يستجب النظام لتحذيرات الثوار.

وإثر هذه التطورات المفاجئة في المدينة المنكوبة، اجتاحت الأحياء الموالية للنظام موجة هيستيرية عارمة من الخوف والارتباك والفوضى، كيف لا، والثوار قد ينفذون جزءاً من وعيدهم، فتصبح الأحياء الموالية لسيادة المجرم الأسد تحت تهديد القصف، ويذوقون مرارة النزوح!

في خضم هذه المعمعة داخل الاحياء الموالية في حمص ، بدأت بعض العائلات هناك ممن رفعوا شعار: (بالروح بالدم نفديك يا بشار) بالنزوح الفعلي إلى بيوتهم في قرى الساحل أو إلى بعض التجمعات السكنية في دمشق المحمية بما يسمى (الجيش العربي السوري) وتعزيزاته الطائفية من (الشقيق الممانع حسن نصر الله) الذي يحتل العاصمة.

وفي دردشة خاطفة على الـ “فيسبوك” دارت بين شبيحة من حي عكرمة وبين شبيحة مستوطنة عش الورور في دمشق، يرصد ثوار حمص بعضاً من حيثياتها التي تظهر مدى الرعب الذي أصاب مؤيدي الأسد لمجرد تفكير الثوار بالرد على بعض جرائمهم.

يكتب شيخ شبيح حمص “أبو الهادي” على صفحته معبراً حالته: ( وحق الرب آفيني اتحمل لحظة وحدي إني شوف قذائف الجيش الكر والعراعير مـ تصيب بيوتنا). فيدخل أبو يونس معلقاً:

– أبو يونس: خير يا خي بو الهادي! شو مـ يصير عندكوو ؟

– بو الهادي: تعا تعا خيي بو يونيس شوف هالمهزلي بعكرمة .. العالم بلشت تنزح ع الضيعة.. قرد بالله الوضع عنّا آبسر لا صديق ولا عدو ..

– بو يونس: خير بو الهادي! بالله قلقتني وقرعصت ركاكيبي.. قرد إحكي شو القصة؟

– بو الهادي: العراعير والصهايني والوهابيين بدهين يقصفو مناطقنا يا خي بو يونيس.. ومنحونا مهلي لإخلاء بيوتنا..

تعلق أم باسكال على المحادثة:
– أم باسكال: يا شحاري شو ميصير فينا.. بالله قرعبتني يا خي بو الهادي على هالخبريي.. قوم تعا لعندنا ع العش هوني في أمن وأمان بالعاصمي .. وجيب مرتك معك..

– بو يونس: وحق الرب ذهلتيني يا خيتي ام باسكال.. من وين بتجيبي هالحلول العبقريي؟!

– بو الهادي: شو خيي بو يونيس! الظاهير آبدك تستقبلنا يعني؟ ايييييييييه يا ضيعة .. وحق الرب لو الطريق ساليك ع الضيعة آبفكير انزح ع العاصمي وذل حالي من قبل رفاق الدرب والسلاح وحب الوطن والقائيد..

– بو يونس: قرد ولووووو! بالله ما قصدت شي يا خي بو الهادي، أنا بتستقبلك بعيوني.. بس آبصديق انو يتخلى عنكين الجيش العربي السوري..قرد آبيتخلى عن أهل عكرمة..

– أم باسكال: وحق الرب أنا متعاطفي معك خيي بو الهادي.. بس يعني معقولي العصابات المسلحة بتقدير تقصيف عكرمة؟ يعني بشو بقى بدها تقصفها؟ آفي عندهين سلاح ثقيل متل يلي عندنا وآفي عندهين قائيد متل قائدنا .. وآفي عندهين رجال وطنيين متل يلي بعتهين قائيد المقاومي حسن نصر الله لعندكين ع المدينة تـ يحموكين من العراعير ..

– بو الهادي: شو رأيك خيتي أم باسكال تستلمي عني الحقلة الحزبية؟ بالله فقعتينا محاضرة على صفحتي بدك عليها مكافأة.. بالله أصيلة يا أم باسكال أصيلة.. مو متل هالكر بو يونيس يلي مـ يتهرب من استضافتي بببيته..

يعلق بو حيدر:
– بو حيدر: قرد شو قصتك بالهادي! اطمن آفي شي بخويف.. لأنو رجال الله على الأرض يدافعون عن الوطن وقائيد الوطن وآبخلوا السلفيين والوهابيين يقصفوا مناطقنا..

– بو الهادي: اي خي بو حيدر باله معك حق .. بس يعني من شوي صابت قذيفة هاوين مخزن سلاح تابيع لجيش الدفاع الوطني حد بيتنا .. يعني بعد شوي يمكن تجي قذيفة هاوين ع البيت .. فقلي يا خي بو حيدر شو أعمل أنا وقتها ؟

– بو حيدر: اطمن اطمن خي بو الهادي.. قرد بعرف أنك شجاع أنا .. اتحمل شوي بقى ..إذا هنت بدك تنزع من عكرمة لحي عش الورور.. بقى شو بدنا نقول عن الباقي يعني … لشو كل هالخوف..

– بو يونس: بالله مـ تحكي صح يا خي بو حيدر.. لازم تتحمل خي بو الهادي.. لأنو إنت بتشكيل قدوة بحي عكرمة …فإذا هربت لعنا ع العاصمي ..شو بدهين يقولوا ؟ بو الهادي نزح وترك أهله وبيتو؟!

– بو الهادي: حاج بقى تفقسوا بيض عليي وتبيعوني وطنيات حاج بقى ..العمى بعيونكين شو أنكو انتهازيين … تعوا اقعدو محلي وشوفو الرعب يلي عايشينه من وقت ما هددنا الجيش الكر ..

– أم باسكال: قرد حاج بقى تضغطوا ع بو الهادي .. وحق الرب هالجيش الحر .. بقصيد الكر .. طليع أحسن منكو .. ع القليلي منح أهل عكرمة كم يوم تحتى يفضوا بيوتهيم .. بوإنتو قاعدين مـ تبيعو خي بو الهادي وطنيات ..

– بوحيدر: ولك يلعن بيك ع هالتخلفي يا حيواني.. هلق الجيش الكر صار أحسن مني ومن بو يونيس؟ بالله ما القطيك لقوصك..

المصدر: موقع أورينت نت

Advertisements

About freedomman1978

Ask for freedom

مناقشة

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

عدد مرات المشاهدة

  • 2,309,709 مشاهدة
Books About Syria

Books About SYRIA

منتجات عن الثورة السورية

ادعم العمل الإغاثي في سوريا – من أمريكا

ادعم العمل الاغاثي في سوريا – من بريطانيا

ادعم العمل الإغاثي SyrianAid من أي مكان

ادعم الثورة السورية بشراء منتجات على موقع سوق.كوم – في الإمارات

ساهم في تخفيف معاناة أطفال سوريا المنكوبين والمصابين

ادعم الحراك الثوري السلمي في سوريا – في ألمانيا

الدلـيـل المعيـن في التــعامل مع المحققين

مذكرات شاهد على المعتقل

للتحقق مـن صحــة صور الثورة الســـورية

للتحقق مـن صحـة صور الثورة
%d مدونون معجبون بهذه: