نظام الأسد, المعارضة السورية, الجيش السوري الحر, تقارير الثورة, تحليلات وتقارير

السفيرة تحت النار.. والائتلاف يتخلى عن الثوار بحجة التطرف!


السفيرة

السفيرة تنزف، قصف بكل أنواع الأسلحة، مدفعي وصاروخي وبراميل متفجرة، مدينة منكوبة بكل معنى الكلمة، في المقابل هناك ائتلاف يزف كل يوم في أحد فنادق إسطنبول، بيانات ومؤتمرات ووعود وفي النهاية نزاعات. أن يطلب الثوار من الائتلاف المعارض دعم أهم نقطة استراتيجية في ريف حلب بالسلاح والذخيرة وأن يكون الجواب بالمماطلة ومن ثم الرفض؛ فهذا من شأنه أن يفتح عدداً من إشارات الاستفهام والتعجب.

عدم إمداد الثوار بالسلاح النوعي وعدم دعمهم للتصدي لرتل متوجه لأهم موقع من مواقع النظام في حلب وريفها، يعني أن هناك توافق على تأمين السلاح الكيماوي في معامل الدفاع، ولو كان ثمن وصول هذا الرتل مئات وآلاف المدنيين جرحى وشهداء.

السفيرة منكوبة
المكتب الإغاثي في مدينة السفيرة وريفها، أكد أن المدينة وريفها باتت منكوبة إنسانياً نتيجة اشتداد القصف المدفعي والصاروخي والبراميل المتفجرة، عدا عن تهجير مئات العائلات من مخيمات في القرى المحيطة بالمدينة. وأضاف المكتب: “الدمار الذي أوقعته ألة النظام العسكرية في المدينة كان كفيلاً بنزوح حوالي 13000 عائلة من السفيرة إلى العراء، مطالباً بضرورة توجه كل الهيئات والمنظمات الإنسانية للاطلاع عن قرب على حجم الكارثة التي حلت بالمدينة وريفها.

وتعيش حوالي 4000 عائلة في مخيمات قريبة من المدينة في قريتي أبو جرين والجبول وتل النعام والتي تشهد حالياً أعنف الاشتباكات تزامناً مع قصف جوي وبري بكافة أنواع الأسلحة. ويعاني أهالي مدينة السفيرة حالياً من مأساة النزوح حيث يقطن اغلبهم في مدينتي منبج وجرابلس برسف حلب الشرقي، وسط ظروف إنسانية صعبة وغياب أهم مستلزمات العيش الكريم في هذه المخيمات، حيث تنعدم مياه الشرب والكهرباء ووسائل التدفئة مع اقتراب فصل الشتاء.

تجاهل الائتلاف
يكتب أحد أعضاء المكتب الإعلامي في السفيرة ما حدث بين الثوار والائتلاف “المعارض” و”واجهة الثورة السورية” عندما ذهبوا لطلب السلاح من أجل صد أرتال النظام عندما خرجت من حماة باتجاه خناصر ومعامل الدفاع في السفيرة.. يقول: “منذ حوالي عشرين يوم في اجتماع الائتلاف تكلمنا لهم باسم غرفة عمليات السفيرة عن وضع خناصر وحاجة الثوار للسلاح، وكان الكلام مع كل من مدير المكتب الاعلامي خالد الصالح و ممثل محافظة حلب في الائتلاف جلال الدين خانجي، وفي النهاية كان مع رئيس الائتلاف أحمد الجربا الذين وجهونا إلى مسؤول الملف العسكري بالائتلاف الدكتور جمال الورد وتكلم بشكل فوري مع اللواء سليم ادريس ووعدونا بمدنا بالسلاح”.

ويضيف: “وبقي الحال أكثر من أسبوع اتصالات بين غرفة عمليات السفيرة وبينهم ثم لم يجيبوا على اتصالاتنا بعد وعود كبيرة، وأن لنا سلاح بمنطقة باب الهوى عند العقيد الجاعور ورئيس مكتب التسليح أبو ياسين ولكن لا حياة لمن تنادي”. ويردف بالقول: “حتى راحت خناصرـ بعدها ليقولوا لنا لن ندعمكم لكي لا تكون معامل الدفاع بيد المتطرفين”، ويتساءل: “هل أصبح الثوار بنظرهم متطرفين، أم باعوا الثور لرأس هرمهم بشار الأسد”.. بينما علق أحد النشطاء بالقول: “ثوار فنادقنا يرفضون مساعدة ثوار خنادقنا في معركة خناصر لحماية كيماوي بشار المجرم!”.

الاعتماد على النفس
الثوار قرروا استعادة خناصر والتصدي لأرتال النظام دونما أي مساعدة من ثوار الفنادق، حيث جاءت مساندة كل من لواء التوحيد ولواء أمجاد الإسلام ولواء الإسلام وحركة أحرار الشام الإسلامية، واستطاعوا التصدي لرتل النظام واستعادة قريتين كان النظام قد سيطر عليهما وهما: أبو جرين وقامو، وتمكن الثوار من تدمير دبابة وسيارة زيل بما فيها من ذخيرة، مشيرين إلى سقوط أكثر من 20 قتيل من جيش نظام الأسد وميليشيات “حزب الله”.

بالمقابل استطاعت كل من جبهة النصرة ودولة الإسلام في العراق والشام وحركة أحرار الشام من تحرير قرية الحمام بعد التسلل إليها وقتل أكثر من 25 شبيح ومرتزقة من “حزب الله”، وفقاً لناشطين، كما تمكن المجاهدون من استعادة السيطرة على بلدة خناصر الاستراتيجية صباح أمس لتتلخص المعارك بين كرّ وفر ما بين جنود الأسد وميليشيات “حزب الله” من جهة والثوار من جهة أخرى.

يذكر أن المعارك تتواصل بقوة بين الثوار وجيش النظام، وقد تصدى الثوار لكل محاولات النظام التقدم باتجاه القرى المحيطة بمعامل الدفاع واستعادوا الكفة بعد جلب قوات من معظم مدن حلب وريفها المحررين.

المصدر: موقع أورينت نت

Advertisements

About freedomman1978

Ask for freedom

مناقشة

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

عدد مرات المشاهدة

  • 2,303,381 مشاهدة
Books About Syria

Books About SYRIA

منتجات عن الثورة السورية

ادعم العمل الإغاثي في سوريا – من أمريكا

ادعم العمل الاغاثي في سوريا – من بريطانيا

ادعم العمل الإغاثي SyrianAid من أي مكان

ادعم الثورة السورية بشراء منتجات على موقع سوق.كوم – في الإمارات

ساهم في تخفيف معاناة أطفال سوريا المنكوبين والمصابين

ادعم الحراك الثوري السلمي في سوريا – في ألمانيا

الدلـيـل المعيـن في التــعامل مع المحققين

مذكرات شاهد على المعتقل

للتحقق مـن صحــة صور الثورة الســـورية

للتحقق مـن صحـة صور الثورة
%d مدونون معجبون بهذه: