مقالات مختارة من الصحافة, نظام الأسد, تحليلات وتقارير

غوّار وأدونيس والحجر الأسود! . . بقلم: إياد عيسى


كاريكاتير مدارس سوريا

لو لم تتسلح هذه الثورة، لصارت في خبر كان، لو لم يفعلها أبطال حمص، ما بقي شبيح في حضن أمه إلا و نزل حاملاً سكينه ليذبح الثوار، نكتة (سلمية الثورة) تصلح فقط لتسول رزان زيتونة وجماعتها الألقاب والجوائز والأموال، فيديو إعدام عناصر (الحزب الإلهي) لثوار القصير، سيدفع ثمنه نصر الله، لحيته وعمامته، وما تبقى من نصف اللسان.
سنتان ونصف و(شقفة)، لا حياة في سوريا، الموت سيد الأحكام، المظاهرات محكومة بالإعدام، الإضراب تفككه أموال طهران، يتباكون على (السلمية)، كنا تبهدلنا لو ظلت العنوان.

لم يبقَ احد من السفلة، لم يُشهر عورته في وجه الثورة، سماحة السيد أدونيس شحذ لسانه ألف مرة، وصلت سفاهته حد الترويج لفبركة رخيصة تشبه سماحة السيد غسان بن جدو عن (نكاح الجهاد)، تمررها صحيفة الحياة في 3 تشرين الأول الجاري، تخطب ود شاعر فاقد الصلاحية الأخلاقية والوطنية والإبداع، لفظته نوبل مليون مرة، ذهبت إلى بطله المُمانع، سلم الرئيس المُقاوم، سلاحه والمؤخرة، كل شيء قابل للمقايضة بما فيها أسماء، إلا الكرسي يا ملك الزمان.

كان ينقص الثورة أن يتنمر عليها خليل صويلح، ربع مثقف على ربع روائي على ربع صحفي، ألا يوجد في هذه الثورة شاذ جنسي واحد يلقنه معنى الشرف؟!!.
يحج دريد لحام إلى جنوب لبنان، يشبهه بمكة، وماذا عن الحجر الأسود و المخيم، وأحياء جنوب دمشق؟!.
ماذا عن الذيابية؟!، ترتكب ميليشيا نصر الله الطائفية مجزرة فيها أمس، تحت رايات الحسين، وزينب، أهل الشام احتضنوا المقام، عانقوه بالتقديس، قبلوه بالعشق، حين خذله أجداد دريد وحسن وخامنئي الدخيل والمالكي.

هناك (يا غوار) في الحجر الأسود، جماعة أبي ذر الغفاري من الجياع الأبطال، هناك كعبة الثورة (كافرٌ من يحج دون سلاح)، ودون طعام، لايعولون على الثنائي (ميشيل- الجربا)، ولا على إدريس والغلام الناطق بإسمه، ولا على أموال الصباغ، يبقى الله والثورة هما العنوان.
يخجل ادريس من لباسه العسكري، لا يخجل من ترفيع نفسه لرتبة لواء، همه تأمين عائلته، تباً لك ولهم، ولأصحابك والأحباب، يحتاج المُحاصرون إلى لقمة خبز، وحفنة ضمير.

إن صمد الحجر الأسود والسيدة زينب وحجيرة وتوابعهم، انهار قصر المهاجرين على رأس مُغتصبه، القتلة يعرفون المعادلة، يرتكبون المجازر، يروعون الناس، لا أمل في الإئتلاف، ولا خوانه الإنتهازيين، أين لواء شهداء دوما يفك الحصار؟.
هناك في الأحياء الجنوبية من دمشق، هي الدنيا وما فيها ثمة كربلاء، فيها يتطهر المذنبون، يًقبل لطم التائبين، لا كربلاء قبلها، وما من بعدها كربلاء.

المصدر: موقع أورينت نت

Advertisements

About freedomman1978

Ask for freedom

مناقشة

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

عدد مرات المشاهدة

  • 2,309,708 مشاهدة
Books About Syria

Books About SYRIA

منتجات عن الثورة السورية

ادعم العمل الإغاثي في سوريا – من أمريكا

ادعم العمل الاغاثي في سوريا – من بريطانيا

ادعم العمل الإغاثي SyrianAid من أي مكان

ادعم الثورة السورية بشراء منتجات على موقع سوق.كوم – في الإمارات

ساهم في تخفيف معاناة أطفال سوريا المنكوبين والمصابين

ادعم الحراك الثوري السلمي في سوريا – في ألمانيا

الدلـيـل المعيـن في التــعامل مع المحققين

مذكرات شاهد على المعتقل

للتحقق مـن صحــة صور الثورة الســـورية

للتحقق مـن صحـة صور الثورة
%d مدونون معجبون بهذه: