مقالات مختارة من الصحافة, تحليلات وتقارير

جامع جامع “لن يسقط بشار الا بعد ان يسقط الله بساعتين” . . بقلم: عبد الغني محمد المصري


تمثال حافظ الاسد في الرقة بعد إسقاطه

في ثمانينيات القرن الماضي صدر كتيب للشهيد الشيخ الدكتور عبد الله عزام، بعنوان “آيات الرحمن في جهاد الافغان”. كتيب صغير يحوي اعاجيب حفظ الله للمجاهدين، ونصرهم في مواقع شتى.

 الثورة السورية قد يكون فيها كثير من الآيات التي يمكن ان يؤرخها فيما بعد كل اهل منطقة على حدا. إلا ان ما يميز الثورة السورية الحالية هو مدى تجذر الباطل وجبروته وغروره قبيل انطلاق الثورة ومع بداياتها المباركة.

 ولعظم الغرور فقد وردت افلام ومشاهد وكتابات تملأ الساحات والحيطان مثل “لا إله إلا الاسد”، و”يا الله حلك، حلك، يقعد الاسد محلك”، و”قل هو الاسد احد”. امهال من الله، كي يزدادوا عتوا في الارض، متذكرين قوله سبحانه “وَلَا يَحْسَبَنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا أَنَّمَا نُمْلِي لَهُمْ خَيْرٌ لِأَنْفُسِهِمْ إِنَّمَا نُمْلِي لَهُمْ لِيَزْدَادُوا إِثْمًا وَلَهُمْ عَذَابٌ مُهِينٌ “.

إملاء لا ندم بعده على مصيرهم، حتى يستحقوا ان يكونوا “”وَكَذَلِكَ أَخْذُ رَبِّكَ إِذَا أَخَذَ الْقُرَى وَهِيَ ظَالِمَةٌ إِنَّ أَخْذَهُ أَلِيمٌ شَدِيدٌ “.

وقد شاء الله لهذه الثورة ان تقتص من جهابذة الباطل، وحمانه واحدا تلو الآخر، وقد كان آخر من اقتصوا منه اللواء جامع جامع، صاحب المقولة المشهورة “إن بشار لن يسقط الا بعد ان يسقط الله بساعتين”.

نعم، تلك عبارات اعمدة النظام المقاوم والممانع الذي سيحارب اسرائيل!!!!.

ثقة في الكلام من كل اعمدة النظام، لانهم بيقينهم انهم قد نسجوا خيوطا مع كل اركان حزب الشيطان، فهم الاقلية المرتبطة مع كل من يحيك مؤامرة ضد الامة، فهم من سلم حافظهم الجولان، فأضحى إثرها رئيسا للجمهورية، وهم من قامت فرنسا بتسليم مورانتها لحافظهم مقابل ضمان بعيد المدى لحدود لبنان مع فلسطين، وهم من قتلوا كمال جنبلاط رجل موسكو في الشرق الاوسط، ولم تنبس موسكو ببنت شفة، وهم من قتلوا الحريري رجل السلام الامريكي للمنطقة واطبق العالم عن الكلام، وهم أخيرا من قتل بشارهم 1500 امرأة وطفل بسلاح كيمياوي محرم دوليا، ففتحت له منابر الشرق والغرب، ونزعت عنه اطواق العزلة والنسيان.

ثقة تعتمد على ان الآخر لن يسلم المنطقة سوى للاقليات، وان الاخر الكل عبيد له حكومات وحكام، مذكرين المرء بقول فرعون لجنوده: {فَأَوْقِدْ لِي يَا هَامَانُ عَلَى الطِّينِ فَاجْعَلْ لِي صَرْحًا لَعَلِّي أَطَّلِعُ إِلَى إِلَهِ مُوسَى وَإِنِّي لأَظُنُّهُ مِنَ الْكَاذِبِينَ}.

لكن، الله اكبر من كل طغيانهم، والله اكبر من باطلهم، وحزب الله، جند الثورة هم المنصورون، وحزب الشيطان، اعداء الامة هم المهزومون. فقد نصر الله جنده بافواه جائعة وقلوب مرتجفة، واقدام حافية، فزلزلوا الطغيان، وهزموه، وهم عزل وعدوهم بكل عتاده.

ومن هذا الباب، يتذكر المرء قوله تعالى “لا تحسبوه شرا لكم بل هو خير لكم”، فعندما يتقاطر جند حزب الشيطان من لبنان والعراق لتدعيم نظام الباطل واسناده، ففي ذلك كل خير، لان الله يفنيهم في المحرقة قبل ان تخفت نارها، فهم عدو موجود، فلعل الله يريد ان يهده قبل النصر، كي يضعف التآمر، ويغدو بلا حول مؤثر او قوة. فكل هؤلاء المرتزقة القادمين من خلف كل الحدود يذوبون ويحرقون بنار الحق واهله من المستضعفين، لا معين لهم ولاناصر سوى العليم الخبير، القادر الحكيم، العزيز الجبار.

وإنه لنصر كبير مشرق قادم، ولكن هناك صبر وتمحيص، ينتج عنه تمهيد للتسهيل، فمع كل يوم يمضي، تتساقط اجزاء اخرى من الباطل، وتكتشف الثورة اختراقات عامودية خطيرة، فتنشيئ اجهزة امنية صارمة كي تحمي بيتها الداخلي اولا. تاخير ينتج عنه حوار بين التكتلات الكبرى، قد يكونون مجبرين عليه بحكم الامر الواقع، لكنه حوار كله خير. تأخير، يذكر بالقول “طبخ على نار هادئة”، ويذكر “كل تاخيرة وفيها خيرة”.

إنها الثورة، إنها المامورة، إنها كنانة النبي، وبيضة الاسلام، والنصر قادم.

عبد الغني محمد المصري

المصدر: موقع أرفلون نت

Advertisements

About freedomman1978

Ask for freedom

مناقشة

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

عدد مرات المشاهدة

  • 2,303,923 مشاهدة
Books About Syria

Books About SYRIA

منتجات عن الثورة السورية

ادعم العمل الإغاثي في سوريا – من أمريكا

ادعم العمل الاغاثي في سوريا – من بريطانيا

ادعم العمل الإغاثي SyrianAid من أي مكان

ادعم الثورة السورية بشراء منتجات على موقع سوق.كوم – في الإمارات

ساهم في تخفيف معاناة أطفال سوريا المنكوبين والمصابين

ادعم الحراك الثوري السلمي في سوريا – في ألمانيا

الدلـيـل المعيـن في التــعامل مع المحققين

مذكرات شاهد على المعتقل

للتحقق مـن صحــة صور الثورة الســـورية

للتحقق مـن صحـة صور الثورة
%d مدونون معجبون بهذه: