نظام الأسد, المعارضة السورية, الجيش السوري الحر, تحليلات وتقارير

تحضيرات لإختيار ممثلي مجلس محافظة حلب “الدورة الثانية”


مجلس حلب الحرة

بعد تحرير 70%من محافظة حلب من يد النظام وقيامه بإخراج المؤسسات الخدمية من الخدمة, عمد الثوار إلى إيجاد البديل الذي يسد هذا الفراغ المؤسساتي فكانت فكرة تشكيل المجالس المحلية حاضرة, حيث بدأ العمل بتشكيل المجلس الثوري الإنتقالي في منتصف عام /2012/ والذي قام بإحداث المجالس المحلية في الريف والمدينة بهدف سد الفراغ وتقديم الخدمات وتنظيم أمور المواطنيين في المناطق المحررة ثم ليتبعها بعد ذلك انتخابات جديدة في بداية العام الحالي حيث تم انتخاب مجلس محافظة حلب الحرة لفترة ست شهور (الدورة الأولى) وبعد انقضاء هذه الفترة يتم الإعداد حالياً لانتخابات جديدة وموسعة وذلك بعد ازدياد المناطق المحررة (الدورة الثانية).

“أورينت نت” ألتقت الناطق الإعلامي للجنة التحضرية لانتخابات الهيئة العامة “فواز هلال” وحدثنا قائلاً : خلال الاجتماع الأخير للهيئة العامة لمجلس محافظة حلب تم اختيار لجنة تحضيرية مهمتها العمل على توسعة الهيئة العامة والتمهيد لانتخابات الدورة الثانية لمجلس المحافظة وتحديد موعدها والإشراف عليها.

وأوضح “هلال ” أنه تم زيادة عدد أعضاء الهيئة إلى/ 344/ عضواً بدل من /240/ في الدورة الأولى, وذلك بسبب توسع المناطق المحررة وازدياد عدد المجالس المحلية المرخصة من قبل مجلس المحافظة.

و أكد “هلال” أنه تم اعتماد التقسيم السابق للدوائر الانتخابية حيث أنها مقسمة إلى خمسة دوائر أربعة للأرياف والخامسة للمدينة، وعن الطريقة التي ستجري بها الانتخابات قال “هلال” سيتم عقد مؤتمر للهيئة العامة الجديدة في الداخل بداية الشهر القادم بإذن الله ولعدة أيام، وستجري خلاله الانتخابات لخمس دوائر، حيث سيتم خلال هذا المؤتمر انتخاب / 43 / عضواً لمجلس المحافظة وهؤلاء بدورهم سينتخبون الرئيس ونائبه والأمين العام والمكاتب التنفيذية وسيتم تعيين أمينٍ للسر.

وأضاف “هلال ” لقد تم توزيع مقاعد مجلس المحافظة الـ 43 على الدوائر الانتخابية وفقاً للمعايير الثورية وعدد السكان, حيث خصص الريف الشمالي /9/ مقاعد والغربي /5/ والشرقي /8/ والجنوبي/3/ و مدينة حلب /18/مقعد .

وعن مكونات الهيئة العامة لمجلس المحافظة أشار “هلال” هي من مرشحي المجالس المحلية والمستقلين والهيئات والمنظمات الثورية العاملة على الأرض.

وأوضح مصدر باللجنة التحضيرية “لأورينت نت” أن نسبة مشاركة المرأة قليلة لا تتجاوز 5%, وعن الآلية التي تم من خلالها اختيار أعضاء الهيئة أوضح المصدر من خلال قيام المجالس المحلية ولجان الأحياء بترشيح ممثلين عنها يختارون وفق معاير محددة وكذلك الأمر ينطبق على المستقلين وممثلي الهيئات والمنظمات.

المصدر: موقع أورينت نت

Advertisements

About freedomman1978

Ask for freedom

مناقشة

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

عدد مرات المشاهدة

  • 2,297,422 مشاهدة

منتجات عن الثورة السورية

ادعم العمل الإغاثي في سوريا – من أمريكا

ادعم العمل الاغاثي في سوريا – من بريطانيا

ادعم العمل الإغاثي SyrianAid من أي مكان

ادعم الثورة السورية بشراء منتجات على موقع سوق.كوم – في الإمارات

ساهم في تخفيف معاناة أطفال سوريا المنكوبين والمصابين

ادعم الحراك الثوري السلمي في سوريا – في ألمانيا

الدلـيـل المعيـن في التــعامل مع المحققين

مذكرات شاهد على المعتقل

للتحقق مـن صحــة صور الثورة الســـورية

للتحقق مـن صحـة صور الثورة
%d مدونون معجبون بهذه: