نظام الأسد, تحليلات وتقارير

مجزرة وادي بردى: النظام يسفك دماء الحاضنة الشعبية للحر


1

مجزرة جديدة بحق السوريين ترتكتبها مليشيات الأسد، وهذه المرة ينال النظام المتعطش للدماء حصته من وادي بردى بريف دمشق بعد، وتحديداً قرب مسجد أسامة بن زيد في سوق وادي بردى، بعد انفجار سيارة مفخخة تجاوزت ترسانة من حواجز النظام العسكرية والأمنية التي تمنع منذ أشهر الخبز والغذاء والأدوية عن أهالي وادي بردى، وحيث لا تدع (النمل) يمر من هناك.

تفيد تنسيقية وادي بردى أن حصيلة مجزرة سوق وادي بردى التي ارتكبتها قوات النظام بعد أداء الأهالي صلاة الجمعة، بلغت أكثر من 150 شهيداً، والانفجار أدى الى تدمير 40 سيارة أخرى كانت تركن أمام المسجد، وقام الأهالي بإسعاف 300 مصاب غالبيتهم من الأطفال، ثم قاموا بدفن 100 شهيد على الأقل جثامين معظمهم كانت أشلاء بسبب قوة الانفجار، ولم يتم التعرف على غالبيتهم لكثرة التشوهات والحروق, فيما دفن 48 آخرين وثقوا بالأسماء في قرية سوق وادي بردى.

إنكار
وكعادته في القتل والإنكار، قال الإعلام الرسمي للعائلة الحاكمة بدمشق: “إن السيارة انفجرت بعد قيام إرهابيين بتفخيخها “، ليعود الخطاب الإنكاري والتبريري وتناقض نفسه بقوله إن “مقتل عدد من الإرهابيين الذين هم نفسهم فخخوا السايرة قرب المسجد، فيما أكد المجلس العسكري للجيش الحر بريف دمشق أن النظام هو من دبر هذا التفجير وهو من مرر هذه الكمية من المتفجرات عبر حواجزه العسكرية.

ونشر ناشطون صورة تؤكد تورط النظام بسفك الدماء وقيامه بعمليات التفخيخ لقتل أكبر قدر ممكن من السوريين المعارضين لحكم الديكتاتور بشار الأسد، حيث تظهر الصورة إحدى السيارات من نوع “كيا” تحمل كمية ضخمة من مادةtnt تبلغ 1.5 طن وقد دخلت عن طريق “مساكن الديماس” المحصن بالحواجز العسكرية التابعة للنظام، وقال ناشطون إن السيارة دخلت على مرأى الحواجز ولم يوقفوها إلا أن قوات الجيش الحر تمكن من كشفها قبل أن تنفجر، والمتفجرات صناعة معامل الدفاع وتم أخذ صورة لها من كاميرات المراقبة.

تاريخ إجرامي
يعمد النظام إلى ارتكاب مجازر كبيرة في المدن السورية، عبر تفخيخ السيارات وغالباً في الأماكن التي يسيطر عليها الجيش الحر أو تابعة لتجمع سكاني معارض لنظام الحكم الديكتاتوري بدمشق، وغالباً ما ينشط هذا السلوك الإجرامي لميليشيات الأسد أثناء تواجد لجان مراقبة أو فرق دولية، حيث يتزامن التفجير مع تواجد الفريق الدولي لنزع سلاح الأسد الكيماوي، والسلوك مشابه في تفجير القزاز في العاشر من أيار عام 2012 الذي أسفر عن استشهاد 55 مدنياً وإصابة أكثر من 300 آخرين وتزامن ذلك مع وجود بعثة مراقبي الأمم المتحدة برئاسة الجنرال روبرت مود .

ويرى محللون أن النظام ارتكب هذه المجزرة لإخافة الأهالي والمدنيين وليدعم بها أكاذيبه بأن المعارضة والحر هم إرهابيون”، ويعمل النظام على ضرب الحاضنة الاجتماعية للجيش الحر بسبب عجزه عن المواجهة وإيقاف المد العسكري نحو العاصمة”.

المصدر: موقع أورينت نت

Advertisements

About freedomman1978

Ask for freedom

مناقشة

One thought on “مجزرة وادي بردى: النظام يسفك دماء الحاضنة الشعبية للحر

  1. ‎‫مجزرة قرية سوق وادي بردى ‬
    ‎ سوق وادي بردى بلدة صغيرة على ضفاف نهر بردى تحاذي الزبداني. اسمها القديم آبل أو آبلا وآبل معناه هابيل‫.‬ في آبل أو سوق وادي بردى اليوم يرقد قبر يقال بأنه لنبي الله هابيل ولد آدم‫ أول شهيد في التاريخ. هابيل مات شهيد الظلم وبعده كثيرون ماتوا شهداء مظلومون؟‬

    ‎يوم الجمعة الماضي وفي بلدة هابيل قتل أكثر من مئة وخمسون شخصاً بعد أن أتموا صلاة الجمعة. قتلوا مظلومون أطفالاً وشباباً
    ‎وشيوخ.
    ‎قتلوا في زمان قابيل الأسد وتحت سلطانه.

    ‎سيطل هابيل ربما على الوادي وينظر إلى فعلة أخيه قابيل ويتذكر كيف بدء القتل وكيف أصبح قابيل هذا الزمان يهتك
    ‎مستناً بسنته الأرواح ويحصد القتلى بمئات الآلاف‫.‬

    Posted by كريم | أكتوبر 27, 2013, 5:27 ص

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

عدد مرات المشاهدة

  • 2,312,637 مشاهدة
Books About Syria

Books About SYRIA

منتجات عن الثورة السورية

ادعم العمل الإغاثي في سوريا – من أمريكا

ادعم العمل الاغاثي في سوريا – من بريطانيا

ادعم العمل الإغاثي SyrianAid من أي مكان

ادعم الثورة السورية بشراء منتجات على موقع سوق.كوم – في الإمارات

ساهم في تخفيف معاناة أطفال سوريا المنكوبين والمصابين

ادعم الحراك الثوري السلمي في سوريا – في ألمانيا

الدلـيـل المعيـن في التــعامل مع المحققين

مذكرات شاهد على المعتقل

للتحقق مـن صحــة صور الثورة الســـورية

للتحقق مـن صحـة صور الثورة
%d مدونون معجبون بهذه: