نظام الأسد, الجيش السوري الحر, تقارير الثورة, تحليلات وتقارير

الجيش الحر يسيطر على 20 كتلة سكنية جديدة جنوب داريا


الجيش السوري الحر

بعد أن تمكن الجيش الحر في مدينة داريا المحاصرة منذ عام كامل تقريباً في الأسبوع الماضي من تحرير قرابة عشرين بناءً فيها من الجهة الشرقية وقتل عشرات من جنود الأسد, عاد البارحة لتحرير كتل سكنية تتحصن فيها تلك القوات في الجهة الجنوبية من المدينة وذلك لفك الحصار والتقدم نحو أوتستراد دمشق – درعا الدولي.

* عملية مشتركة

أعلن الجيش الحر قبل أمس عن إطلاق عملية نوعية مشتركة شاركت فيها ثلاثة ألوية وكتائب ضمن غرفة موحدة وذلك لمحاولة كسر الحصار عن مدينة داريا بعد عام كامل من فرض قوات الأسد حصاراً خانقاً عليها دون التمكن من اقتحامها.

أورينت نت التقى أبو حمزة الناطق الإعلامي باسم مجلس قيادة الثورة في دمشق وريفها فقال: “داريا مازالت المثال الذي يحتذى به سلمياً وعسكرياً, والجيش الحر مازال يسطر البطولات والإنجازات.. داريا حكاية صمود قاربت العام, فبعد العملية العسكرية النوعية التي نفذها الجيش الحر بداريا منذ مدة قصيرة وأسفرت عن تحرير العديد من الكتل الاستراتيجية على الكورنيش القديم أعلن الجيش الحر عن عملية نوعية مشتركة جديدة, فانطلاقاً من قوله تعالى (وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا), وضمن معركة كسر الحصار عن داريا والمعضمية قامت الألوية الفاعلة في داريا “لواء سعد بن أبي وقاص ولواء شهداء الإسلام ولواء المقداد بن عمرو” بعملية مشتركة شُنّ من خلالها هجوماً مركزاً على تجمعات النظام جنوب شرق المدينة ولعدة أيام, وذلك بهدف التقدم نحو أوتستراد دمشق-درعا ومحاولةً لكسر الحصار الخانق المفروض منذ قرابة العـام على داريا”.

* النتائج

وعن النتائج التي حققها الجيش الحر من هذه العملية يضيف أبو حمزة “بعد معارك شرسة
تمكن الثوار بالرغم من القصف العنيف بقذائف الدبابات ورشاشات الشيلكا والقذائف من إحراز تقدم في محيط جامع فاطمة جنوب شرق المدينة وتحرير نحو عشرين بناءً كان يتحصن بداخلها عناصر النظام, وقد أسفرت العملية أيضاً عن مقتل وجرح العشرات من قوات النظام بينهـم ضابط على الأقل”.

وأشار أبو حمزة إلى أن هذا التقدم مهماً جداَ للجيش الحر وذلك “من أجل المحاولة قدر الإمكان الوصول لاوتستراد درعا وفك هذا الحصار الخانق على المدينة.. ووجه أبو حمزة من خلال أورينت نت نداء لكافة الكتائب والألوية في الريف الغربي من أجل مساندة مدينتي داريا والمعضمية من أجل فك هذا الحصار, وقال أخيراً: “نتوعد هذا النظام بالمزيد من العمليات النوعية فالجيش الحر في داريا رغم تنوع الألوية داخلها إلا أنهم ينسقون ضمن غرفة عمليات مشتركة يداً بيد وكتفاً بكتف حتى تحرير داريا بالكامل من رجس هذا النظام إن شاء الله تعالى”.

المصدر: موقع أورينت نت

Advertisements

About freedomman1978

Ask for freedom

مناقشة

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

عدد مرات المشاهدة

  • 2,309,549 مشاهدة
Books About Syria

Books About SYRIA

منتجات عن الثورة السورية

ادعم العمل الإغاثي في سوريا – من أمريكا

ادعم العمل الاغاثي في سوريا – من بريطانيا

ادعم العمل الإغاثي SyrianAid من أي مكان

ادعم الثورة السورية بشراء منتجات على موقع سوق.كوم – في الإمارات

ساهم في تخفيف معاناة أطفال سوريا المنكوبين والمصابين

ادعم الحراك الثوري السلمي في سوريا – في ألمانيا

الدلـيـل المعيـن في التــعامل مع المحققين

مذكرات شاهد على المعتقل

للتحقق مـن صحــة صور الثورة الســـورية

للتحقق مـن صحـة صور الثورة
%d مدونون معجبون بهذه: