مقالات مختارة من الصحافة, مواقف الدول الأجنبية, مواقف الدول العربية, نظام الأسد, تحليلات وتقارير

عصابات العراق الطائفية وجريمة قتل السوريين ؟ . . بقلم: داود البصري


كاريكاتير إيران

ليس ثمة شك من أن احتياطي النظام الإيراني المضموم من العصابات الطائفية المدربة في الشرق ألأوسط قد أثبت وجوده الفاعل في معركة تصفية وإنهاء الثورة السورية التي تجري اليوم على قدم وساق بعد أن استغل النظام السوري خير استغلال الخدعة والمناورة الروسية الهادفة لتشليح النظام من ترسانته الكيماوية مقابل اطلاق يد طيرانه و”شبيحته” وعصاباته في محاولة إيقاع أكبر قدر ممكن من الخسائر المباشرة في صفوف الثوار وفي البيئة الحاضنة للثورة عبر افتعال المجازر الشمولية البشعة وإلباسها اللباس الطائفي وتشويه سمعة الثورة وعقيدتها التوحيدية الخالصة والبريئة بالكامل من الحقد الطائفي أوالانتقام الأسود, فنظام دمشق يمتلك من الخبث الاستخباري الرهيب ومن الخبرة في إدارة المجازر البشعة والتغطية عليها, بل وتحميل أوزارها للآخرين, ما يعجز عنه الوصف. ولعلها مفارقة مثيرة للسخرية والغثيان أن تقدم اللجنة النرويجية لجائزة نوبل للسلام جائزتها السنوية هذا العام لمنظمة حظر الأسلحة الكيماوية بسبب تشليحها لنظام دمشق المجرم بعضا من منشآته وأسلحته الكيماوية القذرة, واعتبار ذلك كمقدمة لإنهاء الصراع والمذابح في سورية! وهو تصور ساذج وسقيم ومخالف للوقائع الميدانية, فإجرام النظام السوري ليس حكرا على سلاحه الكيماوي فقط, وثورة الشعب السوري العظيمة والمجاهدة والتي دفع ثمنها مئات الالاف من الضحايا لم تكن من أجل تصفية ترسانة النظام الكيماوية فتلك أسلحة تمتلكها الدولة السورية, وقامت بعد انتزاع المليارات من أفواه الشعب السوري المحروم, والتخلص منها لاينبغي أن يوفر أبدا حصانة للنظام المجرم وعدم مساءلته أومحاسبته عن جرائمه اليومية والموثقة ضد الشعب الثائر .

ستراتيجية النظام السوري في محاولة تصفية وإنهاء وإفشال الثورة السورية تتضمن مبدأ وأسلوب القضم التدريجي لمناطق الثوار عبر الاستعانة اللوجستية الفاعلة من الجسر الجوي والبري الواصل بين طهران ودمشق عبر العراق سواء عبر الحدود البرية أوعبر مطار النجف تحديدا! وكذلك عبر الاستعانة المباشرة بالعصابات الإيرانية الحرسية أوبعملائهم من أهل الميليشيات في لبنان والعراق تحديدا, واقتراف العصابات الطائفية العراقية المسماة “لواء أبوالفضل” إضافة الى غلمان حسن نصر الله وعناصر “الشبيحة” الأخرى مجزرة مروعة في منطقة الذيابية ومخيم الحسينية القريب من السيدة زينب, هو بمثابة رسالة واضحة للجميع بأن أسلوب الترويع والقتل الطائفي على الهوية ومحاولة كسر إرادة الثوار وإيقاع أكبر عدد من الخسائر بهم, وبشكل انتقامي, وعن طريق مجازر جماعية ومذابح شاملة وعامة, هو إهانة للرأي العام الدولي وتآمر فج ومشبوه من المجتمع الدولي ضد الشعب السوري الحر, ومشاركة له في جريمة الإبادة الجماعية عبر السكوت عما يحصل والاكتفاء بمتعة الفرجة على مذابح السوريين! وهو مايطرح أسئلة كثيرة عن طبيعة التخادمات والصفقات الدولية المشبوهة التي تجري لصالح نظام دمشق وتجعله عصيا على الملاحقة, أوحتى التحذير, بل يسترسل وبسلاسة مدهشة في الدفع بالمزيد من مجرمي واشقياء و”سرسرية” العراق ولبنان لإبادة السوريين الأحرار بدم بارد وفي ظل تواطؤ وصمت دولي مأسوي ومريع, وتلكؤ فاضح من الإدارة الأميركية التي أسفرت معالجاتها الناقصة للموقف عن أزمة أخلاقية كبرى لإدارة أوباما العاجزة والمترددة, ولا أقول المتواطئة, والراضية عن سلوكيات نظام الجريمة السوري?

واغراق كل المجاميع والحثالات الطائفية في مسلسل قتل السورين يعني أساسا تكريس فتنة طائفية سوداء ستعم الشرق القديم بأسره, كما أن توسع دور الميليشيات العراقية الإجرامي في الشام فيه رسالة واضحة لدول الخليج العربي عن طبيعة تصرفات المرحلة المقبلة ودور تلك الميليشيات في نقل الخراب لدول الخليج العربي. إنهيار الثورة السورية معناه الحقيقي انكشاف وتعرية واضحين للأمن القومي العربي? فهل ثمة مانع حقيقي أن نرى تلكم العصابات القذرة وهي تتبختر في شوارع البحرين وحتى الكويت ذاتها? ليس في الأمر تهويل, بل تحذير جدي وحقيقي ومباشر, ولعلنا جميعا نتذكر مصيبة تواجد الدبابات العراقية والحرس الجمهوري في شارع الخليج العربي في الكويت في يوم الغدر الأسود في 2/8/1990 .

الميليشيات الصفوية المجرمة تمارس اليوم مهمة قتل السوريين, وهي بروفة تجريبية لما سيجري في الخليج العربي لا سمح الله… والله من وراء القصد… فتبا وسحقا لأوباش النظام الإيراني ولاحتياطيه الستراتيجي الذي لم يعد مضموما بل مفضوح! فهل أنتم ياعرب على مستوى المسؤولية? أم أن مصير غرناطة وزفرة العربي الأخيرة لم تزل هي سيدة الموقف?

داود البصري

المصدر: موقع السياسة

Advertisements

About freedomman1978

Ask for freedom

مناقشة

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

عدد مرات المشاهدة

  • 2,303,923 مشاهدة
Books About Syria

Books About SYRIA

منتجات عن الثورة السورية

ادعم العمل الإغاثي في سوريا – من أمريكا

ادعم العمل الاغاثي في سوريا – من بريطانيا

ادعم العمل الإغاثي SyrianAid من أي مكان

ادعم الثورة السورية بشراء منتجات على موقع سوق.كوم – في الإمارات

ساهم في تخفيف معاناة أطفال سوريا المنكوبين والمصابين

ادعم الحراك الثوري السلمي في سوريا – في ألمانيا

الدلـيـل المعيـن في التــعامل مع المحققين

مذكرات شاهد على المعتقل

للتحقق مـن صحــة صور الثورة الســـورية

للتحقق مـن صحـة صور الثورة
%d مدونون معجبون بهذه: