نظام الأسد, الجيش السوري الحر, تحليلات وتقارير

من أقبية النظام لسجون داعش…قائمة بالمعتقلين لدى داعش


1379754_714975358531164_1547035980_n

اختطف أمس الطبيب والمعارض “اسماعيل الحامض” حيث نشر ناشطون أمس من منطقة الفردوس بمدينة الرقة، واقتيد إلى جهة مجهولة، والحامض أحد الموقعين على اعلان دمشق وناشط سياسي وطبيب عمل في الاغاثة الطبية منذ بدأ الثورة ولم يغادر المحافظة بعد تحريرها.

الحامض ليس  اول ضحية لما يعرف لدولة الاسلام في العراق والشام التي تسيطر على مدينته الرقة، فبعد أن اكتوى السوريين لأكثر من أربعين عاماً ومازالوا بنظام يعتقل على الشبهة، ضارباً عرض الحائط بأبسط حقوق البشر في الاختلاف وإبداء الرأي، أتى اليوم من ينافسه على خنق الحريات والخطف والاعتقال، وخاصة في مناطق “المحررة” لتقع في قبضة تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام(داعش).

كلنا شركاء توثق لبعض حالات الاختطاف لناشطين مدنين مشهود لهم في نضالهم ضد النظام، منهم من سبق له واعتقل في سجون النظام وتم الافراج عنه ليتم اعتقاله اليوم على يد عناصر(داعش).

والملاحظ ان معظم المعتقلين، الذين تستهدفهم داعش هم ناشطون في المجال المدني وخاصة في الاعلام، وهذا ما يكشف طيبعة الفكر الظلامي المغلق الذي تحمله هذه الجماعات المتطرفة البعيدة عن روح وطبيعة المجتمع السوري المعروف بانفتاحه واعتداله.

بعض المعتقلين لدى داعش الذين تمّ توثيقهم:

محمد نور مطر

عبد الإله الحسين

زياد الحمصي

سمر صالح

عبود حداد

محمد العمر

اسماعيل الحامض

فراس الحاج صالح

ابراهيم الغازي

حازم الحسين

عبد الله الخليل

عبدالله المشرف

رامي الزروك

محمد ويس مسلم

عبودي العتيق

عبيدة بطل

حسام نظام الدين

نيكولا هينين (صحفي فرنسي)

بيار توريس(صحفي فرنسي)

مارتن سودر(صحفي بولاندي- تم تحريره)

يذكر أن الناشط الحقوقي ” عبد الله الخليل ” مخطوف لدى دولة العراق والشام الإسلامية ( داعش ) في الرقة منذ تاريخ 2013/5/18 والخليل معتقل سابق لدى النظام السوري لثلاث مرات.

والمعتقل زياد حمصي أحد أبرز الناشطين في مدينته دوما بريف دمشق، مصور فوتوغرافي هاوي، شارك بالعديد من الفعاليات الثورية الدولية و المحلية، وسبق وأن اعتقل ببداية الثورة من قبل السلطات السورية، قبل ان يتم اعتقاله هو عائد من تركيا في طريقه للغوطة من قبل ما يسمى (الدولة الاسلامية في العراق والشام) دون أي سبب يذكر!

وتختطف داعش رامي الزروك في 1-10-2013 الناشط الاعلامي ومسؤول راديو أنا في الرقة حيث ذكر ناشطون من المدينة انها اقتحمت مكتب المؤسسة في الرقة وصادرت أجهزة البث والمعدات الخاصة بالمكتب.

وتعتقل الاعلامي محمد ويس مسلم في 25-8-2013في الرقة اثناء توجهه لحضور دورة تدريب اعلامية في كردستان العراق، وهو من محرري موقع كوباني كرد، ويعمل في الهيئات الاعلامية في حلب، وكان يدير بصحبة عدد من النشطاء حركة(هيوا كردستان) ويعتبر من الاعضاء المؤسسين لتنسيقة التآخي في حلب.

وتداهم مكتب عبودي العتيق وعبيدة بطل  وحسام نظام الدين العاملين ضمن فريق أورينت, الكائن في منطقة- تل رفعت- بريف حلب بتاريخ 26/07/2013, حيث قامت المجموعة بسرقة عربة البث المباشر, وكافة تجهيزات المكتب من لابتوبات وكاميرات وأجهزة إتصالات, وبعد السؤال والبحث عن الطاقم, تبين أنهم معتقلين لدى ما يسمى دولة العراق والشام، والتي رفضت الاعتراف بهم.

عبود حداد عسكري منشق, وأصبح من رموز الإعلام، يهتم بالتصوير الفوتوكرافي والسينمائي، اعتقل على حاجز لدولة العراق والشام الاسلاميه في اطمه بتاريخ 26 -6- 2013 عمل في الاورينت وعند اعتقاله كان يعمل في مركز للمجتمع المدني.

وبحسب الناشطون فإن مسلحين ينتمون إلى ما يعرف بتنظيم “دولة العراق الإسلامية” عمدوا إلى اختطاف الأب باولو في 29-7-2013 بينما كان يسير في أحد شوارع المدينة التي سيطرت على معظم أحيائها جماعات توصف بالمتشددة.

ولم تقتصر اعتقالات داعش على السوريين حيث قاموا باختطاف الصحفي البولندي “مارتن سودر” الذي كان موجوداً في المكتب المكتب الاعلامي في سراقب بريف ادلب، يوم الأربعاء الموافق ل 25-07-2013، ثم تمكن من تحرير نفسه في وفر من أيدي داعش بتاريخ 30-10-2013 ، كما خطفوا سابقاً كل من الصحفيين الفرنسيين نيكولا هينين وبيار توريس من مدينة الرقة.

 

المصدر: موقع كلنا شركاء

Advertisements

About freedomman1978

Ask for freedom

مناقشة

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

عدد مرات المشاهدة

  • 2,312,421 مشاهدة
Books About Syria

Books About SYRIA

منتجات عن الثورة السورية

ادعم العمل الإغاثي في سوريا – من أمريكا

ادعم العمل الاغاثي في سوريا – من بريطانيا

ادعم العمل الإغاثي SyrianAid من أي مكان

ادعم الثورة السورية بشراء منتجات على موقع سوق.كوم – في الإمارات

ساهم في تخفيف معاناة أطفال سوريا المنكوبين والمصابين

ادعم الحراك الثوري السلمي في سوريا – في ألمانيا

الدلـيـل المعيـن في التــعامل مع المحققين

مذكرات شاهد على المعتقل

للتحقق مـن صحــة صور الثورة الســـورية

للتحقق مـن صحـة صور الثورة
%d مدونون معجبون بهذه: