نظام الأسد, الجيش السوري الحر, تقارير الثورة, تحليلات وتقارير

عملية نوعية للحر في القنيطرة.. وجثث قوات الأسد في قطنا


القنيطرة

القنيطرة

اضرِب وأوجع هي استراتيجية الجيش الحر في محافظة القنيطرة حيث يقوم بضرب قوات الأسد في مناطق تواجدها ومن ثم الانسحاب لعدم إعطاء الفرصة لها بالانتقام وقصف المناطق المحيطة والتركيز على المنطقة التي تجري فيها العملية. بالأمس نجح الحر في اقتحام تلة حربون حيث تتواجد منصة راجمات الصواريخ, وتمكن من تدمير جزء كبير منها وقتل العديد من جنود الأسد والسيطرة على التلة لبعض الوقت.

معركة حربون

أعلنت الكتائب المشاركة في المعركة وهي تحالف الرية الواحدة وألوية أحفاد الرسول عن بدء معركة تحرير تلة حربون في أعلى جبل الشيخ, وتعتبر التلة معقلاً هاماً تتحصن به عصابات الأسد ويحوي على العديد من راجمات الصورايخ التي تقوم يومياً بقصف باقي مناطق جبل الشيخ.

وقال عمر الجولاني مراسل شبكة سوريا مباشر في القنيطرة لأورينت نت في تعريفه لمنطقة حربون وأهميتها العسكرية “حربون موقع فية راجمات صورايخ في قمة عالية فوق قرية دربل على ارتفاع ما يقارب 1600 إلى 1700 متر عن سطح البحر تقريباً, وهو مطل على معظم القرى في الريف الغربي ودرعا والجولان والقنيطرة وكان يقصف المدنيين في بيت جن ومعظم القرى المحيطة به بصواريخ أرض – أرض بشكل مستمر وكثيف, ويعتبر هذا الموقع من أصعب المواقع المعدة للاقتحام من قبل الجيش الحر ولكن بفضل من الله وعون منه استطاع الأبطال الوصول إليه في محاولة للسيطرة عليه وتخليص المدنيين منه ومن آلة القتل والدمار التي تُلقي بحممها عليهم”.
وأضاف بأن مقاتلي الجيش الحر خاضوا معارك عنيفة وتقدموا بشكل ملحوظ وتمكنوا من اقتحام المواقع. وجاء رد الأسد بغارات جوية على قرية بيت جن وأطراف قرية دربل مع العلم “أن هذه المناطق تعتبر منزوعة السلاح حسب المعاهدات والاتفاقيات الدولية الموقعة عام 1974 من خلال منع تحركات الآليات الثقيلة ضمن المناطق العازلة”.

خسائر الأسد

في نفس السياق فقد تمكن الجيش الحر من تدمير مدفع “130” لقوات الأسد على تل الكابوسة بريف دمشق الغربي بعد استهدافه بصاروخ السهم الأحمر, كما قام باستهدف رتل عسكري على طريق أوتستراد السلام بريف دمشق الغربي وتمكن أفراد الحر من تدمير وإعطاب عدد من الآليات مما جعلهم يضطرون للانسحاب. أما بالنسبة لبلدة جبا في ريف القنيطرة الجنوبي فتعرضت البلدة للقصف بالمدفعية المتمركزة في تل شعار, بحسب “الجولاني”.
وأعلنت غرفة العمليات في المعركة عن تمكن الجيش الحر من تدمير راجمتي صواريخ وقتل العديد من شبيحة الأسد, والتصدي لرتل مؤازرة لتك القوات من بلدة حرفا وأجبروه على التراجع بعد أن أوقعوا العديد من الشبيحة بين قتيل وجريح, وبسبب القصف الهستيري من المدفعية والطيران تم انسحاب المقاتلين من التل وكتيبة الـ “م/ط” بعد أن أثخنوا في قوات الأسد.

وفي سياق متصل فيم يتعلق بخسائر شبيحة الأسد فقط أفادت تسريبات نشرها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي من مشفى الحكمة بقطنا بأن المشفى مليئ بجثث قوات الأسد الجرحى نتيجة مقتلهم في معارك جبل الشيخ وسيارات الإسعاف تهرع إلى المكان.

يشار إلى أن اتفاق فصل القوات بين سوريا وإسرائيل، الذي أُبرم صيف العام 1974، يحدد المنطقة العازلة بعرض يتراوح ما بين 3 إلى 6 كم ، وينص على أنها خاضعة للرقابة العسكرية الخاصة بقوات الأمم المتحدة, وتمنع فيها التحركات العسكرية واستخدامها كمحطة للانطلاق بأي عمل عسكري.

المصدر: موقع أورينت نت

Advertisements

About freedomman1978

Ask for freedom

مناقشة

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

عدد مرات المشاهدة

  • 2,316,594 مشاهدة
Books About Syria

Books About SYRIA

منتجات عن الثورة السورية

ادعم العمل الإغاثي في سوريا – من أمريكا

ادعم العمل الاغاثي في سوريا – من بريطانيا

ادعم العمل الإغاثي SyrianAid من أي مكان

ادعم الثورة السورية بشراء منتجات على موقع سوق.كوم – في الإمارات

ساهم في تخفيف معاناة أطفال سوريا المنكوبين والمصابين

ادعم الحراك الثوري السلمي في سوريا – في ألمانيا

الدلـيـل المعيـن في التــعامل مع المحققين

مذكرات شاهد على المعتقل

للتحقق مـن صحــة صور الثورة الســـورية

للتحقق مـن صحـة صور الثورة
%d مدونون معجبون بهذه: