خاص بالموقع

مختصر مفيد حول تساقط قذائف الهاون على دمشق


الشهيد أمجد الحصني
الشهيد أمجد الحصني

من فترة كنت أفكر أن أقوم بصياغة قصة من خيالي أحاول فيها معالجة مشكلة الهاون الذي يتساقط على مدينة دمشق منذ فترة و يصيب المدنيين والهدف من القصة التأثير بمن يقوم باطلاق القذائف و توضيح النتائج السيئة المترتبة لذلك .. القصة التي كانت ببالي تتكلم عن شاب دمشقي يقاتل إلى جانب الثوار و المجاهدين في الغوطة الشرقية و يعود إلى دمشق بين حين و آخر لرؤية زوجته و أولاده .. وفي آخر مرة يزور بها دمشق و أثناء تواجده مع عائلته في منزلهم في دمشق تسقط عليهم قذيفة هاون عشوائية تؤدي لاستشهاده و اصابة أفراد عائلته ..وبالتالي خسارتنا لكادر بشري مهم و يعتمد عليه .
طبعا لم أضطر إلى اصطناع القصة فقد حصل شيء مشابه في قصة استشهاد الطبيب أمجد الحصني أمس نتيجة هاون سقط على منطقة الحجاز .. رحمه الله وتقبله..

ما أريد قوله هو التالي :
أولا – نحن لم نتهم أمس أي جهة بأنها كانت مسؤولة عن قصف دمشق بالهاون ورغم ذلك لم نسلم من الانتقادات و الاتهامات التي ما تزال موجودة على المنشور والتي اتهمتنا بالغباء و الخيانة ؟!!
ثانيا – نحن نعلم جميعا أن النظام الأسدي المجرم كان وراء معظم حالات القصف العشوائي التي طالت أحياء دمشق و أصابت المدنيين والهدف هو الاساءة لسمعة الجيش الحر وضرب الحاضنة الشعبية في العاصمة وكان له لذلك نوعا ما .. وأقد أشرنا عدة مرات إلى هذا الأمر و قمنا بتحليل العديد من الحوادث معتمدين على تحديد جهة القذيفة من أماكن تخضع لسيطرة النظام فقط
ثالثا – للأسف هنام عدة تشكليلات مسلحة موجودة في الغوطة تتبنى عمليات قصف الهاون و تنشر فيديوهات تارة و تحذيرات تارة أخرى وهذه حقيقة لا يمكن لأحد تجاهلها
رابعا – لم تصدر من أي جهة معروفة أو كبيرة من الفصائل المسلحة أي بيان لنفي أو استنكار موضوع قصف المدنيين في دمشق بهذه الصورة أو على الأقل اتخاذ خطوات لوقف ما يحصل

مانريد أن نختم به هو أننا من أول يوم في الثورة السورية خرجنا لنقول كلمة الحق ولانخشى في الله لومة لائم وسنستمر في ذلك حتى تنتصر ثورتنا وليعلم الجميع أن الهدف من الكلام هو النقد الايجابي و تجاوز الأخطاء و السلبيات التي تهدد ثورتنا و تؤخر النصر ..

تحية حب من القلب لأخوتنا المحاصرين في الغوطة الشرقية و في باقي مناطق الريف الدمشق الصامد .. وتحية تقدري لأخوتنا المجاهدين و الثوار المرابطين على الجبهات و الذين يدافعون عن شرف كل مواطن سوري و يعملون لرفع الظلم و القهر عنه .

بقلم سامر عبد

خاص بموقع مختارات من الثورة السورية

Advertisements

About freedomman1978

Ask for freedom

مناقشة

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

عدد مرات المشاهدة

  • 2,303,923 مشاهدة
Books About Syria

Books About SYRIA

منتجات عن الثورة السورية

ادعم العمل الإغاثي في سوريا – من أمريكا

ادعم العمل الاغاثي في سوريا – من بريطانيا

ادعم العمل الإغاثي SyrianAid من أي مكان

ادعم الثورة السورية بشراء منتجات على موقع سوق.كوم – في الإمارات

ساهم في تخفيف معاناة أطفال سوريا المنكوبين والمصابين

ادعم الحراك الثوري السلمي في سوريا – في ألمانيا

الدلـيـل المعيـن في التــعامل مع المحققين

مذكرات شاهد على المعتقل

للتحقق مـن صحــة صور الثورة الســـورية

للتحقق مـن صحـة صور الثورة
%d مدونون معجبون بهذه: